حزب العهد الوطني: التعاون السوري الروسي لمكافحة الإرهاب يحد النفاق الأمريكي

دمشق-سانا

وصف حزب العهد الوطني التعاون والتنسيق السوري الروسي لمكافحة الإرهاب بالخطوة الأكثر “حزما وحسما” مشيرا إلى أنها ستضع حدا “للنفاق والرياء” الأمريكي.

وفي بيان له تلقت سانا نسخة منه رأى الحزب أن طلب المعونة الروسية عسكريا وزيادة وتعميق التحالف معها تحتمه الظروف غير الموضوعية المتمثلة بدعم الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها للإرهاب والخدمات والتسهيلات المقدمة من السلطات التركية للإرهابيين لتحقيق حلم أردوغان “بسلطنة عثمانية على خلفية إخوانية معروفة”.

وثمن الحزب “قرار السيد الرئيس بشار الأسد في هذا الصدد الذي جاء وفق قواعد الشرعية وقانون العلاقات الدولية وهو تلبية لمصالح البلدين ودفاع مشروع عن النفس” واصفا القرار “بالوطنية المثلى والحرص الأكيد على السيادة” لافتا إلى أن الصداقة التي ربطت بين سورية وروسيا وشهدت فصولا عظيمة من التعاون المثمر على كل الصعد تشكل الضمانة الكبرى لاستمرار العمل المشترك مع حليف “قوي وواضح الرؤية وثابت في موقفه”.

وأعرب الحزب عن ترحيبه بكل مساعدة تمكن السوريين من تجاوز الحرب مشيرا إلى المبادرات الروسية لجمع السوريين للبدء بالحوار من أجل إنجاز حل سياسي والتي كانت تصطدم دائما “بعدم جاهزية المعارضات وتبعيتها لدول استعمارية وخليجية”.

وختم الحزب بيانه بالتحية للجيش البطل والقوات المسلحة وتضحياتهم التي ستظل فخرنا واعتزازنا.

انظر ايضاً

أحزاب وطنية: الجبهة الوطنية التقدمية نموذج رائد للعمل الحزبي الجماهيري

دمشق-سانا أكد حزب الاتحاد العربي الديمقراطي أن الجبهة الوطنية التقدمية أرست نموذجاً رائداً وناجحا لعمل …