شبيبة الثورة في عيدها تكرم متفوقين وأبناء شهداء في مكتبة الأسد

دمشق -سانا

كرمت منظمة اتحاد شبيبة الثورة اليوم متفوقين وأبناء شهداء من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي وإدارات مدارس وعددا من كوادرها وذلك بمناسبة عيد الشبيبة والذكرى ال47 لتأسيسها في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

وفي تصريح للصحفيين أوضح وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن تكريم المتفوقين “يكتسي معنى إضافيا كونه يعبر عن صمود الطلاب وإصرارهم على تحدي الإرهاب وتداعيات الأزمة التي تواجهها سورية ومواصلة تحصيلهم العلمي” مشيرا إلى التعاون المستمر مع منظمة اتحاد شبيبة الثورة والمتكامل مع وزارة التعليم العالي للاستمرار في متابعة ورعاية المتفوقين عبر برامج خاصة لهم.

بدوره أوضح وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني أنه من المهم معرفة كيفية الاستفادة من المتفوقين واستثمار ابداعهم وعلمهم في خدمة الوطن لافتا إلى “جدية العمل في هذا المجال عن طريق برامج للمتميزين الهادفة لضمهم ووضعهم في خدمة المجتمع بما يكون لصالح سورية”.

وبين رئيس اتحاد شبيبة الثورة معن عبود أن تكريم المبدعين والمتميزين دراسياً وعلى مستوى المنظمة في مجال العمل التطوعي والثقافي يأتي ضمن احتفالات المنظمة في ذكرى تأسيسها بالتنسيق مع وزارة التربية التي ساهمت بإنجاح العملية التربوية رغم الظروف التي مرت بها سورية.

14وفي كلمة المتفوقين قالت الطالبة ندى خالد شواهين إن “تفوق طلاب سورية في هذه الظروف العصيبة لم يأت دون جهد” لافتة إلى دور وزارة التربية بتأمين مستلزمات العملية التربوية من كوادر تعليمية وأماكن دراسة ومناهج وغيرها معربة عن شكرها للجيش العربي السوري الذي وفر الجو الآمن لالتزام الطلاب في مدارسهم وتقديم الامتحانات.

وفي كلمة أبناء وبنات الشهداء أشارت المتفوقة ندى قدور الحلبي إلى الجهود المتواصلة وتضافر جهود الأهالي والكوادر التدريسية لتوفير بيئة دراسية مناسبة تسمح للطلاب بإتمام تحصيلهم العلمي والعمل على تفوقهم موضحة دور اتحاد شبيبة الثورة الذي يعنى ببناء الشباب الوطني وإعداده فكريا وعقائديا وتنمية قدراته البدنية والذهنية للوصول إلى مرحلة التفوق.

وتضمن حفل التكريم فقرات فنية وطنية لفرقة شبيبة دمشق وتوزيع شهادات على المكرمين.

حضر الحفل معاون وزير التربية عبد الحكيم الحماد وعضو فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور عفيف دلا ومدير تربية دمشق محمد مارديني وعدد من أعضاء قيادة اتحاد شبيبة الثورة.

وكانت منظمة اتحاد شبيبة الثورة نظمت عدة فعاليات الأسبوع الماضي بمناسبة عيد الشبيبة والذكرى ال47 لتأسيسها تضمنت حفل استقبال بمدينة الشباب بدمشق إضافة إلى حملة تبرع بالدم دعما لجرحى الجيش العربي السوري وزيارة ضريح الجندي المجهول بمشاركة أكثر من ألفي شاب وشابة.

انظر ايضاً

منظمة اتحاد شبيبة الثورة في ذكرى التأسيس: مستمرون بتعزيز دور الشباب وتمكينهم في المجتمع

دمشق-سانا أكدت منظمة اتحاد شبيبة الثورة أنها مستمرة بأداء دورها في تعزيز دور الشباب وتمكينهم …