25 قرية بريف حمص استفادت من التمويل متناهي الصغر

حمص-سانا

شكلت القروض متناهية الصغر مشاريع انمائية لعدد من الأسر المحتاجة ساهمت في تحقيق التنمية للمناطق المستهدفة وتحسين المستوى المعيشي لها حيث بلغ عدد القرى المستفيدة من برنامج مشروعي 25 في ريف حمص.

ويروي المزارع رامز الصادق من قرية الصابونية في ريف حمص الشرقي لـ سانا مدى الفائدة التي انعكست عليه وعائلته المكونة من سبعة أفراد من برنامج مشروعي لتأمين لقمة عيشه من خلال الزراعة إضافة الى تربية الدواجن حيث خصص غرفة من منزله الريفي البسيط لبيع الفروج لكن إمكاناته المحدودة حالت دون توسيع مشروعه الصغير فما كان منه إلا أن قدم طلبا للحصول على القرض لدعم مشروعه في تربية الدواجن والاستفادة من منتجاتها.

وعند حصوله على القرض البالغة قيمته 100 ألف ليرة اشترى 400 دجاجة بياضة للاستفادة من بيضها ما انعكس بشكل إيجابي على دخله بينما تضمنت مشاريع مزارعي هذه القرى الذين استفادوا من برنامج مشروعي والبالغة قيمتها 12 مليون ليرة الري بالتنقيط وتربية الأغنام ومحال لبيع الألبسة والأحذية.

ويسدد الصادق الأقساط المترتبة عليه لقاء القرض في أوقاتها المحددة وتبلغ 2500 ليرة شهريا لافتا إلى عدد من الصعوبات التي تحد من تطوير مشروعه وأهمها عدم ثبات سعر البيض في السوق والتقلبات الجوية التي توءدي غالبا إلى نفوق عدد من الدجاجات إضافة إلى غلاء سعر الأعلاف.

انظر ايضاً

اتحاد عمال إدلب يطلق برنامج مشروعي لتمكين المهجرين من أبناء المحافظة من إقامة مشاريع صغيرة

حماة-سانا أطلق اتحاد عمال محافظة إدلب برنامج مشروعي لتعزيز قدرات المهجرين من أبناء المحافظة والقاطنين …