محكمة إسبانية تقضي بالسجن على أعضاء خلية إرهابية كانت تجند نساء لصالح “داعش” الإرهابي

مدريد-سانا

قضت المحكمة الوطنية الاسبانية بالسجن غير المشروط على أربعة أشخاص هم رجلان وامرأتان من أعضاء خلية ارهابية تم تفكيكها يوم الأحد الماضي في عدد من المدن الإسبانية والمغربية.

وأصدر القاضي الإسباني خوسيه دي لا ماتا حكماً بحق المتهمين بـ “السجن دون كفالة بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي والقيام بعمليات اصطياد وتجنيد و تلقين نساء وفتيات عن طريق استخدام المواقع الراديكالية والأصولية وشبكات التواصل الاجتماعية وإرسالهن الى تنظيم (داعش) الإرهابي في سورية والعراق” وذلك حسب قانون العقوبات الإسباني”.

وأوضحت صحيفة (ا ب ث) الإسبانية أن المعتقلين الأربعة هم من ضمن الخلية الإرهابية المكونة من عشرة أشخاص التي تم تفكيكها في طليطلة وبرشلونة وفالنسيا إضافة إلى ستة أشخاص إرهابيين آخرين في نفس المجموعة اعتقلوا في نفس اليوم في مدينة الدار البيضاء المغربية في عملية مشتركة بالتنسيق مع قوات الأمن المختصة في المغرب.

وحسب وزارة الداخلية الاسبانية فإن الشبكة الإرهابية المعتقلة تمكنت من توسيع علاقاتها واتصالاتها إلى إسبانيا والمغرب فضلاً عن قدرتها على التواصل مع التنظيمات الإرهابية الموجودة في مناطق الصراع والقتال وبالتالي إمكانية الحصول على بيانات ومعلومات دقيقة جداً وفي الزمن الحقيقي عن الظروف السائدة والأوضاع الراهنة التي من شأنها ان تسهل أو تعيق حركة الذين يريدون الانضمام والالتحاق بصفوف تنظيم “داعش” الارهابي.

وكانت تقارير أمنية اسبانية اشارت إلى توجه 114 إرهابيا من إسبانيا إلى سورية للالتحاق بتنظيم “داعش” الإرهابي وأغلبيتهم العظمى من المغاربة وعودة 25 آخرين ووضع 15 إرهابيا في السجن وإطلاق سراح البقية وأغلبيتهم نساء واطفال مع الإبقاء على وضعهم تحت المراقبة الأمنية.

انظر ايضاً

محكمة إسبانية تقضي بسجن عناصر خلية إرهابية لإرسالهم أسلحة وأموالا إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق

مدريد-سانا أصدر قاضي المحكمة الوطنية في إسبانيا إلوي فيلاسكو حكماً بسجن كل أعضاء الخلية الإرهابية …