استشهاد فلسطيني في القدس.. وقوات الاحتلال تعتقل عددا من الشبان

رام الله – سانا

أعلنت مصادر طبية في مجمع فلسطين الطبي مساء اليوم استشهاد شاب فلسطيني من مخيم شعفاط شمال مدينة القدس المحتلة أصيب خلال الإعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على الأهالي في المخيم.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن مصادر في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني قولها “إن الشاب وسام جمال 20 عاما استشهد خلال اقتحام عسكري لقوات الاحتلال المدججة بالسلاح وبتغطية مروحية لمخيم شعفاط وضاحية السلام وسط القدس المحتلة”.

وأشارت الوكالة إلى إصابة أربعة فلسطينيين أخرين بالرصاص الحي وصفت إصاباتهم بالخطيرة والحرجة إضافة إلى عدد كبير من الإصابات المختلفة.

وأكد شهود عيان أن عشرات الشبان تصدوا لجنود الاحتلال التي اعتدت على الأهالي.

وكان شاب فلسطينى استشهد عصر اليوم فى أراضي 1948 المحتلة بعد أن فتح جنود الاحتلال الإسرائيلي نيرانهم عليه.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين صعدت خلال الأيام الماضية اعتداءاتها على الفلسطينيين فى مختلف مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل عدداً من الشبان والمستوطنين يعتدون على الفلسطينيين

وفي إطار استمرار التصعيد الذي تمارسه حكومة العدو الإسرائيلي اعتقل جنود الاحتلال مساء اليوم عدداً من الشبان وطفلاً في الناصرة وأريحا في حين صعد لمستوطنون من اعتداءتهم ضد الفلسطينيين.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت تسعة شبان بينهم ثلاث فتيات من داخل الأراضي المحتلة عام 1948 بتهمة تنظيم مظاهرة في الناصرة احتجاجا على سياسة حكومة الاحتلال في القدس المحتلة والضفة الغربية ومنعت حافلات تقل المتظاهرين من الوصول إلى الناصرة للمشاركة في لمظاهرة على مدخل المدينة وفق عضو الكنيست عن القائمة المشتركة عايدة توما سليمان.

وأفاد شهود عيان في مدينة أريحا بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل أحمد أبو نحلة 9 سنوات وحمزة عوض 21 عاما خلال تصديهم لقوات الاحتلال.

وفي السياق نفسه أصيب عدد من الفلسطينيين مساء اليوم خلال تصديهم لقوات الاحتلال في المدخل الجنوبي لمدينة أريحا في حين أصيب شاب بالرصاص الحي على مدخل بيت لحم الشمالي وأصيب ثلاثة آخرون بالرصاص المطاطي وسجلت عشرات الإصابات بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر طبية إن أربعة فلسطينيين بينهم طفل أصيبوا بجروح إصابة أحدهم حرجة وذلك بعد اعتداء مجموعة من قطعان المستوطنين عليهم على الطريق بين مدينتي نابلس وقلقيلية.
وفي رام الله اعتدى مستوطنون على وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني علام موسى وهو في طريقه إلى منزله قرب نابلس وحطموا سيارته.

إلى ذلك وفي إطار سياسة التمييز العنصري التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي وضعت عصر اليوم بوابات إلكترونية عند بوابات البلدة القديمة في القدس المحتلة بذريعة كشف الآلات الحادة والمعادن.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فى وقت سابق اليوم عددا من الفلسطينيين فى الضفة الغربية والقدس المحتلة بينما استشهد شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم شعفاط شمال مدينة القدس المحتلة وأخر فى أراضي 1948 المحتلة.

تعرض جندي من الاحتلال الإسرائيلي ومستوطن للطعن في العفولة داخل الاراضي المحتلة عام1948

من جهة أخرى أصيب جندي من الاحتلال الاسرائيلي ومستوطن بجروح نتيجة تعرضهما للطعن بسكين على يد شاب فلسطيني في مدينة العفولة وسط فلسطين المحتلة.

وقالت مصادر في شرطة الاحتلال أن عددا كبيرا من المستوطنين هاجموا الشاب الفلسطيني وألقوا القبض عليه.

واستشهد اليوم شابان فلسطينيان أحدهما في تل أبيب والأخر في القدس المحتلة جراء إطلاق النار عليهما من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت اليوم فتى فلسطينياً بزعم طعنه مستوطناً قرب محطة القطار فى شارع رقم 1 بالقدس المحتلة فيما استشهد شاب فلسطيني أخر بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما اختطفت قوة عسكرية إسرائيلية أمس 3 شبان فلسطينيين أصيبوا خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من حاجز بيت ايل شرق مدينة البيرة فى الضفة الغربية كانت جروح أحدهم خطرة جراء إصابته برصاصة فى رأسه في الوقت الذي أصيب فيه العشرات من الفلسطينيين بحالات الاختناق جراء إطلاق قوات لاحتلال قنابل الغاز تجاههم0

انظر ايضاً

استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا استشهد فلسطيني وأصيب آخرون مساء اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مناطق …