مقتل 8 يمنيين بغارات لطائرات نظام آل سعود على مدن ومواقع في اليمن

صنعاء-سانا

قتل ثمانية يمنيين وأصيب آخرون اليوم جراء غارات جديدة شنتها طائرات نظام آل سعود على عدد من المدن والمواقع في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري قوله إن “طيران العدوان السعودي شن سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة بمحافظة تعز شملت مديرية الصلو ومحلات تجارية في مديرية الراهدة وسجن منطقة الجند ما أدى إلى مقتل 4 من السجناء وإصابة عدد اخر والخط العام بمديرية المخا ما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين”.

وفي محافظة صعدة استهدف طيران العدوان السعودي بسلسلة من الغارات الجوية عددا من المناطق ما أدى إلى مقتل مواطنين اثنين في منطقة غمار والشوارق برازح.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي استهدف عددا من المناطق بمحافظات صنعاء ومأرب وحجة ما ادى الى اصابة عدد من المدنيين وتدمير عشرات المنازل.

في هذا الوقت نظم أكاديميون يمنيون وقفة احتجاجية بجامعة صنعاء ضد عدوان التحالف السعودي الأمريكي وجرائمه التي يرتكبها بحق اليمنيين أرضا وإنسانا تحت شعار “معا لمواجهة العدوان على اليمن”.

وأكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور عبدالحكيم الشرجبي خلال الوقفة الاحتجاجية على ضرورة إنهاء العدوان والحصار على اليمن الذي يدمر الوطن أرضا وإنسانا.

وأشار الشرجبي إلى أن “الأكاديميين باعتبارهم قادة الفكر والرأي تقع على عاتقهم مسؤولية إيجاد الرؤى والأفكار التي يمكن أن تكون مسارا أو خارطة طريق للإنتهاء مما يمر به اليمن”.

من جانبه ناشد الدكتور فوزي الصغير في كلمة عن الأكاديميين اليمنيين الأمين العام للأمم المتحدة والمنظمات الدولية لإيقاف العدوان السعودي الغاشم ورفع الحصار غير المبرر على اليمن.

بدورها أكدت الدكتورة ابتسام المتوكل أن “المؤسسة الأكاديمية اليمنية التي طالها النصيب الأكبر من حقد العدوان وتدميره تقف اليوم وقفة لإدانة ورفض العدوان السعودي على اليمن”.

وصدر عن الوقفة الاحتجاجية بيان ثمن فيه الأكاديميون اليمنيون الصمود والصبر الذي أبداه الشعب اليمني في مواجهة العدوان الهمجي.

ودعا الأكاديميون في البيان أبناء الشعب وكل القوى السياسية إلى نبذ كل أسباب التفرقة والاختلاف والعمل على توحيد الجهود والطاقات للتصدي للعدوان.

ويواصل طيران آل سعود عدوانه على اليمن منذ 26 آذار الماضي مخلفا الاف القتلى كما تسبب بتدمير هائل للمواقع والمباني الحيوية والمدنية اليمنية.