بحث مشروع خطة لتأسيس فريق لتدريب كوادر جمعيات ذوي الاعاقة ومراكز التدخل المبكر بطرطوس

طرطوس-سانا

بحث محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى خلال اجتماعه مع اعضاء المجلس الفرعي للاعاقة بالمحافظة اليوم مشروع خطة لتاسيس فريق تدريب وطني على مستوى المحافظة تكون وظيفته الاساسية تدريب كوادر جمعيات ذوي الاعاقة ومراكز التدخل المبكر على التعامل مع الاطفال ذوي الاعاقة.

واكد المحافظ اهمية هذا الفريق لما سيقدمه من نتائج مهمة في المستقبل داعيا الى توزيع سلل غذائية على اسر المعوقين المحتاجين بواقع سلة كل ثلاثة اشهر.

بدورهم دعا الاعضاء الى الاسراع بشراء آلتي بريل للبدء باعداد كوادر مدربة في مديرية التربية لتعليم الاطفال المكفوفين عليها وزيادة عدد مدارس الدمج في مختلف ارجاء المحافظة لدمج الاطفال المعوقين وتوعية اهالي الاطفال المعوقين للتعامل بشكل صحيح معهم.

وبينت امين عام المجلس الدكتورة فريال سليمان ان خطة تاسيس فريق تدريب وطني هي فكرة رائدة على مستوى سورية لرفد احتياجات كل الجمعيات والمراكز بكوادر مؤهلة حيث تم توزيع استبيان لها لمعرفة مهارة الكوادر فيها والعمل على زيادة الخبرات في مختلف المجالات لافتة الى ان الفريق سيكون متخصصا بمجالات التربية الخاصة كمبادئ تعليم وبناء سلوك ومفاهيم اساسية في التربية الخاصة والتدخل المبكر والدمج التربوي والتربية الجنسية والتربية المهنية.

ولفت منسق الدمج في مديرية التربية عبد الحميد محمد الى سعي المديرية الدائم لدمج الاطفال ذوي الاعاقة في المدارس حسب الامكانات المتوفرة مشيرا الى وجود 40 طفلا في 14 مدرسة دمج بالمحافظة في حين بين مدير الشؤون الاجتماعية نزار محمود ان المديرية قامت بتجهيز مدرسة للصم ضمن المديرية وتم تدريب كادر مؤهل وهي الآن جاهزة لاستقبال الطلاب.

واشار مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار إلى انه تم افتتاح مركز انا وطفلي في صافيتا ليستوعب 30 طفلا وتم رفده بكادر مؤهل من مركز انا وطفلي بطرطوس مؤكدا سعي المديرية لافتتاح مركز ايضا في الدريكيش ليبلغ عدد مراكز انا وطفلي خمسة في المحافظة بهدف تقديم برنامج تعليمي وتثقيفي للاطفال دون الخمس سنوات.

وفي ختام الاجتماع كرم المحافظ الجمعيات والمراكز التي شاركت في مهرجان رواد الامل لذوي الاعاقة الذي اقامته مديرية ثقافة طرطوس بالتعاون مع المجلس الفرعي للمعوقين في تموز الماضي.

وكان اعضاء المجلس الفرعي للاعاقة بطرطوس نوهوا خلال اجتماعهم الماضي بالانجاز الذي حققه منتخب طرطوس في الاولمبياد الخاص الذي اقيم بدير عطية خلال العام الحالي حيث حصل على 76 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية.

انظر ايضاً

عودة الحركة المرورية على أوتستراد طرطوس أرزونة بعد توقفها لساعات جراء تسرب غاز من صهريج

طرطوس-سانا عادت الحركة المرورية لطبيعتها على أوتستراد طرطوس أرزونة بعد توقفها لساعات ضماناً لسلامة وأمان …