الشريط الإخباري

الحزب السوري القومي الاجتماعي: المعركة ضد الإرهاب في سورية والعراق واحدة

بيروت – سانا

أكد عضو المكتب السياسي في الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان وهيب وهبة أن البطولات التي يقوم بها أبناء الشعب الفلسطيني تشكل أهم رأس حربة في المعركة المصيرية المفتوحة ضد الاحتلال الصهيوني.

جاء ذلك في كلمة لوهبة خلال اعتصام نظمه الحزب أمام مقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة الاسكوا وسط بيروت أمس تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني.

بدوره اعتبر منسق لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية عضو قيادة التيار الوطني الحر الدكتور بسام الهاشم خلال كلمة الأحزاب أن انظمة التخاذل العربية تخلت عن فلسطين داعيا إلى أوسع تضامن مع الشعب الفلسطيني في “ثورته وانتفاضته” ضد العدو الصهيوني.

إلى ذلك أكد أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية أمين سر حركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات أن الرد على كل المؤامرات هو في أن تكون فلسطين هي البوصلة وبتوجيه كل البنادق ضد الاحتلال الصهيوني وليس تدمير البلدان العربية وضرب مقدراتها.. فما يحصل من جرائم يصب في مصلحة إسرائيل .

وأكد أن المطلوب من المجتمع الدولي ومن الأمم المتحدة لجم الكيان الصهيوني الإرهابي الذي يستبيح المحرمات وتحويل المجرمين الصهاينة إلى المحاكم الدولية.

بدوره أكد قاسم صالح عضو المجلس الأعلى للحزب السوري القومي الاجتماعي أن شابات وشباب فلسطين هم جيل الانتفاضة الثالثة التي تعم الضفة والقدس وقطاع غزة ويمثلون جيلا يؤكد تمسكه بأرضه وتصديه للعدوان الصهيوني المستمر ورفضه القاطع للاحتلال ووقوفه بجرأة وصلابة ضد استباحة الأقصى ومحاولة هدمه لإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه.

وشدد على أن الطريق الوحيد لمواجهة العدو الصهيوني هو الانتفاضة والمقاومة التي حققت النصر تلو النصر مؤكدا إن المعركة ضد الإرهاب الصهيوني في فلسطين وضد التنظيمات الإرهابية المتطرفة في سورية والعراق وفي غير دولة عربية هي معركة واحدة لذا فإننا ندعو إلى تضافر الجهود وإلى انخراط الأحزاب والقوى والاتحادات على مدى الأمة والعالم العربي في جبهة شعبية واحدة لمحاربة الإرهاب وإسقاطه.

انظر ايضاً

السوري القومي الاجتماعي رداً على ما سمي (مؤتمر العشائر السورية): عودوا إلى رشدكم

دمشق-سانا أدان الحزب السوري القومي الاجتماعي بأشد العبارات ما سمى (مؤتمر العشائر السورية) مشددا على …