الوفد الاقتصادي السوري إلى بولندا يلتقي ممثلي شركات بولندية عدة

وارسو-سانا

التقى الوفد الاقتصادي السوري الذي يزور بولندا برئاسة معاون وزير الصناعة الدكتور نضال فلوح في اليوم الثالث من الزيارة وفدا يمثل عدة شركات بولندية بينها شركة كونغراب المتخصصة بصناعة الورق واندرويد لصناعة المولدات الكهربائية وبالتون لصناعة المعدات والأجهزة الطبية وسبوماز لانتاج وصناعة معدات المطاحن وموكبادي لانتاج المواد الغذائية واللحوم الحمراء.

وأكد فلوح لمدراء ورؤساء الشركات المذكورة وجود آفاق واعدة للتعاون معها مبينا أن السوق السورية بحاجة لمنتجات هذه الشركات بعد الدمار والخراب الذي تسببت به العصابات الإرهابية والذي اصاب الكثير من المعامل والمصانع الحكومية والخاصة.

وبحث الصناعيون وممثلو غرف الصناعة والتجارة السورية في اجتماع مطول مع ممثلي الشركات البولندية سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين وتذليل العقبات التي تحول دون ذلك.2

وقدم معاون وزير الصناعة في مؤتمر صحفي بمقر السفارة السورية في وارسو حضره ممثلون عن وسائل إعلام بولندية خاصة وحكومية قبل توجه الوفد الاقتصادي إلى مدينة وودج العاصمة الصناعية لبولندا عرضا مختصرا عن اللقاءات التي عقدها الوفد مع الجانب البولندي مؤكدا أنه لمس خلال الزيارة كل الحرص من قبل ممثلي الشركات البولندية على تطوير وتعزيز علاقات التعاون مع سورية وتلبية احتياجات السوق السورية في ظل الظروف الراهنة.

كما عرض فلوح الأضرار الجسيمة التي لحقت بالقطاع الاقتصادي جراء جرائم العصابات الارهابية المسلحة والتي طالت كل مناحي الحياة في سورية مشيرا إلى أن الحكومة السورية نجحت في إعادة تأهيل الكثير من المعامل والمصانع التي دمرتها هذه العصابات واطلاق العملية الانتاجية من جديد.

من جهتها قدمت مدير عام هيئة الاستثمار هالة غزال خلال المؤتمر عرضا موجزا عن التشريعات والقوانين الخاصة بالاستثمار في سورية والتي تعطي الكثير من الامتيازات والتسهيلات للمستثمرين الأجانب مؤكدة في هذا الصدد أن السوق السورية واعدة في المجال الاستثماري.

وأكد القائم بأعمال السفارة السورية في وارسو الدكتور ادريس ميا أن اللقاءات التي عقدها الوفد الاقتصادي مع الجانب البولندي كانت مثمرة وتشكل بداية جيدة لإعادة تفعيل العلاقات الاقتصادية التجارية بين الطرفين مشيرا إلى أنه لمس كل الحرص من رئيس غرفة التجارة البولندية وممثلي الشركات البولندية على القيام بكل ما من شأنه دفع علاقات البلدين الاقتصادية قدما للامام.

وأجاب معاون وزير الصناعة والقائم بأعمال السفارة عن أسئلة ممثلي وسائل الاعلام البولندية والتي تمحورت حول الوضع في سورية.

ومن المقرر أن يعقد الوفد اجتماعا موسعا مع رئيس غرفة صناعة وتجارة مدينة وودج وممثلين عن عدة شركات بولندية.

يذكر أن الوفد الاقتصادي السوري بدأ زيارته الى بولندا في 18 تشرين الأول الجاري بدعوة من غرفة الصناعة والتجارة البولندية لبحث السبل الممكنة لتعزيز فرص التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين واستثمارها بما يضمن كسر العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية.

ويضم الوفد مدير هيئة الاستثمار وخازن غرفة الصناعة ماهر زيات ورئيس القطاع الغذائي بالغرفة طلال قلعه جي وعضو مجلس إدارة اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس القطاع الكيميائي محمد أكرم الحلاق.

انظر ايضاً

بمشاركة الوفد الاقتصادي السوري.. افتتاح المعرض الدولي الثالث والعشرين لصناعة البناء في طهران

طهران-سانا افتتح وزير الطرق وبناء المدن الإيراني مهرداد بذرباش رئيس الجانب الإيراني في اللجنة الاقتصادية …