الشريط الإخباري

ميدفيديف يؤكد ثبات الموقف الروسي الداعم للحكومة الشرعية في سورية

موسكو-سانا

أكد رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف ثبات الموقف الروسي في دعم الحكومة الشرعية في سورية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن ميدفيديف قوله على حسابه على موقع فيسبوك الالكتروني “إن روسيا لم تغير مطلقا موقفها من القضية السورية.. فسواء في السابق أو الآن نحن دعمنا وندعم السلطة الشرعية في سورية”.

وأضاف ميدفيديف “إن مصير سورية يقرره الشعب السوري وهم فقط من يستطيعون اختيار قائدهم المستقبلي وليس بعض القوى العرقية والسياسية .. ونحن سنساعد الشعب السوري في الدفاع عن سيادته ونؤمن بالمستقبل السلمي لهذا البلد العريق”.

وكان وزير الدفاع الروسى سيرغي شويغو أكد أن روسيا “لا يمكن أن تتسامح مع تصاعد الخطر الذى يمثله تنظيم “داعش” الإرهابي ولذلك قررت الاستجابة لطلب سورية وتقديم الدعم العسكري للسلطة الشرعية في البلاد فى مواجهة هذا التنظيم”.

وكانت روسيا بدأت في 30 أيلول الماضى سلسلة غارات جوية على مواقع التنظيمات الإرهابية بما فيها “داعش” و”جبهة النصرة” استجابة لطلب الدولة السورية.

سورية بلد متطور وحديث وأشعر بالحزن لما تتعرض له

ووصف مدفيديف سورية بأنها دولة متطورة وحديثة وبلد مختلف جدا وهادىء وحضاري.

وقال مدفيديف في بيان نشره على صفحته الشخصية في فيسبوك اليوم إنه “يشعر بالحزن الشديد لما يجري في سورية وكيف تحول البلد الحضاري إلى بلد مدمر وكيف هجرت الحرب شعبه الطيب”.

وكان مدفيديف زار دمشق في أيار 2010.

وأضاف مدفيديف في بيانه ” كنت قادرا على التجول بامان في دمشق أقدم عواصم العالم والتحدث مع سكانها بحرية وبدا جليا الانسجام بين الناس من مختلف القوميات والثقافات والديانات المتنوعة وهناك سمعت عن محبة السوريين لروسيا وشعبها والتقطت العديد من الصور الفوتوغرافية الجميلة للمساجد والكنائس والمعابد القديمة”.