استشهاد فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها جراء إطلاق الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليه

غزة-سانا

استشهد فلسطيني متأثرا بجروحه التي أصيب بها قبل أسبوع شرق مدينة غزة بينما اصيب أكثر من 100 فلسطيني بالضفة الغربية وقطاع غزة جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم لجنة الاسعاف والطوارئ في غزة قوله “استشهد الشاب يحيى كريرة البالغ من العمر 20 عاما من سكان حي التفاح حيث أصيب قبل أسبوع برصاصة استقرت في الرأس ووصفت حالته في حينها بالخطيرة”.

ووصلت حصيلة الإصابات جراء اعتداءات الاحتلال في نقاط مختلفة من قطاع غزة إلى 70 إصابة منها 4 مسعفين أغلبها بالرصاص الحي وتضرر سيارتين للهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي الضفة الغربية أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بإصابة 31 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي خلال قمع الاحتلال للفلسطينيين في نابلس ورام الله وبيت لحم والخليل.

وأضافت الوزارة في بيان إن 23 فلسطينيا أصيبوا بالرصاص الحي بينما أصيب 7 آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إجراءاتها القمعية ضد الشعب الفلسطيني حيث أصيب أمس عدد من الشبان الفلسطينيين بجروح وبحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية عليهم في قطاع غزة والضفة الغربية كما اعتقلت 73 فلسطينيا بينهم عدد من الأسرى المحررين من مختلف محافظات الضفة الغربية تركزت أغلبيتها في جنين وبيت لحم ونابلس.