الشريط الإخباري

النمسا: الحل السياسي هو الطريق الوحيد لإنهاء الأزمة في سورية

فيينا-سانا

جددت النمسا دعوتها لإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية مؤكدة على لسان وزير خارجيتها سيباستيان كورتس أن “الحل السياسي هو الطريق الوحيد لإنهاء الأزمة ووضع حد لعدم الاستقرار ووقف أزمة اللجوء إلى أوروبا”.

ودعا كورتس في تصريحات لموقع التلفزيون النمساوي إلى ضرورة مشاركة جميع الأطراف السورية والقوى الدولية والإقليمية في حوار ينهي الأزمة ويوقف ما يجري في سورية كخطوة ضرورية أيضاً لوضع حد لتدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا كما دعا إلى ضرورة مشاركة “كل الأطراف في التوصل إلى حل ينهي العنف في البلاد”.

وتستضيف فيينا في وقت لاحق اليوم اجتماعا على مستوى وزراء الخارجية بين روسيا والولايات المتحدة إضافة إلى نظامي آل سعود وتركيا.

وأشارت صحيفة كرونه تسايتونغ النمساوية إلى أن المستشار النمساوي فيرنر فايمان ومنسقة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني قد يشاركان بالاجتماع.

ولفت موقع روسيا اليوم إلى أن وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والامريكي جون كيري سيعقدان اجتماعا ثنائيا مشيرا إلى لقاء أخر يجمع لافروف مع موغيريني في وقت لاحق مساء اليوم إضافة إلى عقد اجتماع للجنة الرباعية الدولية الخاصة بالشرق الأوسط على مستوى وزراء الخارجية لمناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان وزير الخارجية الروسي أعلن أمس أن موسكو ستنطلق خلال لقاءات فيينا المكرسة للأزمة في سورية من مواقف بناءة تستند إلى القانون الدولي معتبرا أن مشاركة إيران ومصر وقطر والإمارات والأردن ضرورية لتسوية الأزمة في سورية.

كما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن على السوريين وحدهم أن يقرروا مصيرهم دون ضغوط خارجية.

انظر ايضاً

الحكم على مستشار النمسا السابق بالسجن بقضايا فساد

فيينا-سانا أصدرت محكمة فيينا الإقليمية حكماً بالسجن لمدة ثمانية أشهر مع