الشريط الإخباري

السفير الروسي في بلغاريا: روسيا تقف مع سورية بمواجهة الإرهاب

صوفيا-سانا

أكد سفير روسيا الاتحادية في بلغاريا يوري ايساكوف مجددا وقوف بلاده إلى جانب سورية من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة فيها ودعمها لها في حربها ضد الإرهاب مشيرا إلى أن روسيا لها مصلحة وطنية في محاربة الإرهاب.

جاء ذلك خلال لقاء جرى في مقر السفارة الروسية في صوفيا بمبادرة من فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية والسفارة السورية في بلغاريا تم خلاله تقديم درع تذكاري للسفير الروسي تعبيرا عن الشكر العميق لمواقف بلاده الداعمة لسورية.2

وأوضح السفير ايساكوف خلال اللقاء الذي حضرته رئيسة البعثة السورية في بلغاريا نادرة السياف ورئيس فرع الاتحاد بلال غايرلي وأعضاء من السفارة وفرع الاتحاد أن هناك أكثر من أربعة آلاف إرهابي من روسيا وجمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق يشاركون بالقتال إلى جانب الإرهابيين في سورية ما يجعل محاربتهم مصلحة قومية ووطنية لروسيا الاتحادية.

وأضاف ايساكوف أن العلاقات بين سورية وروسيا لا تنحصر بمكافحة الإرهاب في سورية فقط بل بمستقبلها ككل عبر إرساء حوار حقيقي وواقعي واشراك قوى المعارضة التي ليس لها علاقة بالإرهاب.

وأشار السفير الروسي إلى علاقات الصداقة التاريخية السورية الروسية والقواسم المشتركة التي تربط البلدين مذكرا بأن روسيا لم تخذل يوما الأصدقاء السوريين.

وقدم رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية درعا تذكاريا للسفير ايساكوف باسم الطلبة السوريين في بلغاريا معبرا عن الشكر العميق لجمهورية روسيا الاتحادية قيادة وشعبا لمواقفها ومساهمتها في محاربة الإرهاب وإحلال السلام في العالم منوها بثبات الموقف الروسي الداعم لسورية منذ بداية الأزمة.

بدورها وجهت السياف الشكر للقيادة الروسية والشعب الروسي لدعمهم سورية على الصعيد السياسي والاقتصادي والعسكري في مواجهة الإرهاب ومكافحة التنظيمات الإرهابية مؤكدة أواصر الصداقة التي تربط الشعبين الروسي والسوري.