تشيجوف: أولويات روسيا في سورية القضاء على لتنظيمات الإرهابية والتوصل للحل السياسي

نيويورك-سانا

أكد فلاديمير تشيجوف سفير روسيا لدى الاتحاد الأوروبي أن أولويات روسيا في سورية هي القضاء على تنظيم “داعش” والتنظيمات الإرهابية الأخرى وبذل الجهود للتوصل إلى حل سياسي فيها.

وقال “تشيجوف” في مقابلة مع شبكة سي إن إن الإخبارية نشرت اليوم إن “نتائج الطلعات الجوية الروسية وعمليات الجيش السوري على الارض والتي بدأت في الثلاثين من أيلول الماضي كانت فعالة في القضاء على مراكز السيطرة والتحكم ومخازن الذخيرة والأسلحة التابعة لتنظيم داعش وتنظيمات إرهابية أخرى مثل جبهة النصرة وتدميرها”.

وفيما يتعلق بالانتقادات حول ضرب مقاتلات سلاح الجو الروسية لمواقع تابعة لما يسمى “معارضة سورية معتدلة” وإنها لا تنحصر فقط على مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي قال تشيجوف..”إن هذه الانتقادات ليست جديدة وبدأت بعد أيام قليلة على بدء العمليات الروسية “موضحا “أن موسكو طلبت تزويدها بمواقع هذه المجموعات إلا أن هذا الطلب كان يلاقى بالرفض والتجاهل بحجة السرية ما يؤكد عدم وجود مثل هذه المجموعات أصلا”.

وأضاف في “مرحلة لاحقة طلبنا اعطاءنا مواقع تنظيم “داعش” والتنظيمات الإرهابية الاخرى المرتبطة به حتى نتمكن من التركيز عليها ومجددا كانت الإجابة بأن هذه المعلومات سرية وعليه لم تتم مشاركتنا بأي معلومات وهذا ما اعتقد بأنه مثير للشفقة”.

يشار إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد أمس استعداد بلاده للتعاون مع الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب داخل سورية.

وكانت روسيا بدأت في 30 أيلول الماضي سلسلة غارات جوية على مواقع التنظيمات الإرهابية في سورية بما فيها تنظيما “داعش” و”جبهة النصرة” وذلك بطلب من الدولة السورية.