الشريط الإخباري

موسكو: اتهام القوى الجوية الروسية باستهداف مناطق مدنية “إشاعات كاذبة”

موسكو – سانا

وصفت روسيا المزاعم بأن العمليات العسكرية الروسية في سورية تؤدي إلى إلحاق الأضرار بالمواقع المدنية بأنها “إشاعات كاذبة” مؤكدة أن الطيارين الروس يختارون الأهداف بعناية فائقة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين اليوم في موسكو.. “رصدنا خلال الأيام القليلة الماضية عددا كبيرا من أنباء كاذبة ملفقة بجوهرها هدفها الإساءة إلى العملية العسكرية التي تنفذها القوى الجوية الروسية في سورية” منذ الـ 30 من أيلول الماضي وهذه واحدة من هذه الأكاذيب.

وقال بيسكوف :”عندما يجري اختيار الأهداف باستخدام البيانات اللازمة التي يحصل عليها العسكريون الروس يدققها الزملاء السوريون والزملاء في مركز تنسيق المعلومات في بغداد بالدرجة الأولى لضمان تلافي وقوع أضرار بين السكان المدنيين”.

وأشار بيسكوف الى أن الجيش الروسي لفت مرارا إلى أن “الإرهابيين كثيرا ما يختفون في المناطق السكنية ولكن القوى الجوية الروسية لا توجه الضربات إلى المناطق الآهلة بالسكان المدنيين”.

وبدأت روسيا في الثلاثين من شهر ايلول الماضي بالتعاون مع القوى الجوية السورية توجيه ضربات لمواقع الارهابيين في عدة محافظات ما أدى إلى موجة فرار كبيرة للإرهابيين باتجاه تركيا والاردن ودفع الاطراف الداعمة للإرهاب لكيل التهم لروسيا باستهداف المدنيين والسعي في الوقت نفسه للبحث عن تسوية تنقذ ما تبقى من عملائها على الارض.

انظر ايضاً

الرئاسة الروسية: الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق عمل عدواني ينتهك القانون الدولي

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الاعتداء الإسرائيلي