حالة غضب تسود اسطنبول بعد وفاة شابة تركية برصاص شرطة أردوغان

اسطنبول-سانا

أثار مقتل شابة تركية برصاص شرطة نظام رجب أردوغان خلال حملة مداهمات نفذوها على المنازل غضبا في اسطنبول.

وأشارت وكالة الصحافة الفرنسية إلى أن الفتاة وتدعى ديلك دوغان وتبلغ من العمر 25 عاما توفيت مساء أمس الاحد في المستشفى بعد أسبوعين من إصابتها برصاص شرطي خلال مداهمات منازل الأهالي بدعوى البحث عن “مشتبه بهم بالإرهاب” وفق الصحافة التركية وذلك بعد أن طلبت منه نزع حذائه قبل دخول منزلها في اسطنبول في الثامن عشر من الشهر الجاري.

وأفادت عائلة الشابة التركية المغدورة بأن عناصر الشرطة دخلوا الى منزلهم وان الشابة طلبت منهم نزع أحذيتهم فرفضوا وقام أحدهم بإطلاق النار عليها وتساءلت والدة الفتاة.. لماذا اطلقوا على ابنتي النار وهي لا تمت بصلة للارهابيين.

وقد أثار مقتل الفتاة غضبا واسعا في الاوساط الشعبية التركية حيث عبرت تعليقات المواطنين الاتراك على مواقع التواصل الاجتماعي عن اتساع الاستياء الشعبي من ممارسات نظام اردوغان واجهزته الامنية والشرطية مستعيدين شعارات المظاهرات المناهطة لاردوغان وعنف الشرطة التركية ضدها في منتصف عام /2013 / كما استذكرت احد التعليقات عنف الشرطة الامريكية ضد مواطنيها من أصول افريقية وحالة التمييز التي يعانيها الاتراك جراء سياسات نظامهم.

وتأتي هذه الحادثة قبل ستة ايام من الانتخابات المبكرة الحاسمة التي دعا اليها اردوغان مطلع الشهر الجاري للهروب من هزيمة حزبه “العدالة والتنمية” في الانتخابات السابقة والتي افقدته التفرد بتشكيل حكومة جديدة في تركيا.

وكان سحل جثمان مواطن تركي كردي وراء عربة مصفحة للشرطة في جنوب شرق تركيا مطلع الشهر الجاري اثار حالة من الغضب ارغمت رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية احمد داود اوغلو على الاعلان عن فتح تحقيق.

انظر ايضاً

شرطة اردوغان تستخدم العنف والغاز المسيل للدموع لتفريق سكان منطقة قاضي كوي خلال توزيعهم منشورات تدعو لرفض التعديل الدستوري

أنقرة-سانا اعتقلت شرطة النظام التركي ثلاثة أشخاص بينهم إمرأة في منطقة قاضي كوي بمدينة إسطنبول …