الشريط الإخباري

الحلقي يهنئ وزارة الإعلام بالجوائز التي حققتها “سانا” و”الإخبارية” و”مؤسسة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني”

دمشق-سانا

هنأ رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي خلال جلسة الحكومة الأسبوعية اليوم وزارة الإعلام والأسرة الإعلامية السورية بالجوائز التي حققتها على المستوى الإقليمي والدولي في عام 2015 ممثلة بالوكالة العربية السورية للأنباء سانا وقناة الإخبارية السورية والمؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني.

وكان اتحاد وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط “امان” أعلن بشكل رسمي عن الفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقة التي أجراها الاتحاد عن أفضل خبر وأفضل صورة حيث فازت وكالة سانا بالمرتبة الأولى عن أفضل خبر في هذه المسابقة متقدمة على دول أوروبية وعربية من بينها فرنسا وإسبانيا وإيطاليا والمغرب والجزائر ولبنان ومصر.

وتسلم المدير العام للوكالة العربية السورية للأنباء سانا أحمد ضوا شهادات المرتبة الاولى باسماء المحررين اللذين أعدا الخبر وهما عماد الدغلي والمحررة المترجمة رشا ملحم.

وأثنى مدير اتحاد وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط “امان” جورج بنينتكس على الصياغة التحريرية للخبر الذي قدمته سانا والكفاءة المهنية للمحررين المذكورين.

كما عبر مدير عام سانا عن بالغ سروره بالجائزة التي حصلت عليها سانا مؤكدا أن تحقيق وكالة سانا كمؤسسة إعلامية سورية المرتبة الأولى في إعداد وصياغة الأخبار على مستوى دول البحر الأبيض المتوسط هو مجرد انعكاس صغير لما تحققه سورية والجيش العربي السوري من إنجازات كبيرة في مكافحة الإرهاب.