الشريط الإخباري

الرئيس العراقي يجدد موقف بلاده الثابت بضرورة التوصل إلى حل سلمي للأزمة في سورية

بغداد-سانا

جدد الرئيس العراقي فؤاد معصوم موقف بلاده الثابت بضرورة التوصل إلى حل سلمي للأزمة في سورية ودحر الإرهاب وعودة الحياة الطبيعية إلى سورية والأمن والاستقرار إلى المنطقة.

وقال بيان صادر عن الرئاسة العراقية تسلمت سانا نسخة منه إن “الرئيس معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد ظهر اليوم سفير الجمهورية العربية السورية صطام جدعان الدندح حاملا رسالة جوابية من الرئيس بشار الأسد ردا على رسالة تهنئة بعث بها معصوم بمناسبة عيد الأضحى المبارك” لافتا إلى أن “الرئيس معصوم تمنى نجاح الجهود الدولية المبذولة للوصول إلى حل سلمي للأزمة التي تهدد وحدة سورية”.

ووفق البيان فان الرئيس معصوم أعرب عن أمله في دحر تنظيم “داعش” الإرهابي وعودة قريبة للحياة الطبيعية إلى ربوع سورية فضلا عن استتباب الأمن والاستقرار في عموم المنطقة.

وأشار البيان إلى أن السفير الدندح أكد أهمية التشاور والتنسيق السوري العراقي على كل الأصعدة لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

وقال الدندح في تصريح لمراسلة سانا في بغداد إن “استمرار التشاور والتنسيق السوري العراقي يكتسب أهميته الخاصة من أن الشعبين الشقيقين يتعرضان لهجمة إرهابية متوحشة تستهدف وحدتيهما وأمنهما واستقرارهما”.

انظر ايضاً

الرئيس العراقي: إيقاف السياسات العقابية لتسهيل وصول المساعدات للمتضررين

بغداد-سانا دعا الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد الأطراف الإقليمية والدولية إلى إيقاف القرارات والسياسات العقابية