مقتل 7 مهاجرين بينهم 5 أطفال جراء غرق مراكب تقل مهاجرين بين تركيا واليونان

اثينا-سانا

أعلن خفر السواحل اليوناني أن سبعة أشخاص على الأقل بينهم خمسة اطفال لقوا مصرعهم اليوم جراء غرق اربعة مراكب تقل مهاجرين بين تركيا واليونان بينما تتواصل أعمال البحث عن عدد غير محدد من المفقودين قبالة جزيرة ليسبوس.

ونقلت “اف ب” عن خفر السواحل قوله انه عثر مساء اليوم على ثلاث جثث تعود لرجل وطفلين بينما استمرت عمليات البحث من الدوريات البحرية اليونانية ومروحية اضافة الى مساعدة من الصيادين والسكان.

وتم انقاذ اكثر من مئتي شخص كانوا يعانون انخفاضا في حرارة الجسم بعد غرق مركب خشبي قبالة السواحل الشمالية لجزيرة ليسبوس في بحر ايجه نقطة العبور الرئيسية للمهاجرين إلى اوروبا.

وقال متحدث باسم الشرطة اليونانية إن ” الوضع مشوش للغاية.. لقد ذكر الناجون انهم كانوا مئة وفي نهاية المطاف عثرنا على 241 شخصا وليس واضحا فعليا عدد الذين كانوا على متن المركب”.

وعدد المهاجرين الذين يغرقون في بحر ايجه لم يكف عن الارتفاع في الاشهر الاخيرة حيث عثر الاثنين الماضي على جثتي شابين من المهاجرين على سواحل جزيرتي ليسبوس وكيوس اليونانيتين في بحر ايجه بعد حادثين منفصلين كما اسفر غرق مركب الاحد الماضي عن مقتل ثلاثة اشخاص على الاقل هم امرأة وطفلان بينما اعتبر نحو خمسة عشر من رفاقهم في عداد المفقودين قبالة جزيرة ليسبوس.

ومنذ بداية العام الحالي قضى اكثر من ثلاثة الاف شخص أغلبيتهم من الاطفال في البحر المتوسط اثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا مع عائلاتهم حسب المنظمة الدولية للهجرة.

انظر ايضاً

انتشال 13 جثة لمهاجرين أفارقة والبحث عن 27 مفقوداً قبالة سواحل تونس

تونس-سانا لقي 13 مهاجراً أفريقياً حتفهم، فيما يتواصل البحث عن 27 آخرين مفقودين قبالة السواحل …