المدون السعودي رائف بدوي يفوز بجائزة ساخاروف لحرية الفكر

ستراسبورغ-سانا

فاز المدون ومؤسس الشبكة الليبرالية السعودية الحرة رائف بدوي الذي يواجه حكما تعسفيا في سجون نظام ال سعود بجائزة ساخاروف لحرية الفكر التي يقدمها البرلمان الاوروبي.

ودعا رئيس البرلمان الاوروبي مارتن شولتز في كلمة في ستراسبورغ امام النواب الاوروبيين كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية نظام ال سعود إلى اطلاق سراح المدون بدوي المحكوم عليه بالسجن لعشر سنوات على الفور ليتسنى له الحضور الى ستراسبورغ لتسلم جائزته في كانون الاول المقبل.

وتعد جائزة ساخاروف لحرية الفكر بمثابة النسخة الاوروبية لجائزة نوبل للسلام وتم اختيار بدوي للفوز بها للعام الحالي لمواجهته الممارسات المتطرفة والظلامية التكفيرية التي يفرضها نظام ال سعود الوهابي في السعودية.

بدورها اعربت انصاف حيدر زوجة المدون السعودي عن سعادتها لمنح زوجها هذه الجائزة معتبرة انها رسالة امل وشجاعة.

يذكر ان سلطات ال سعود اعتقلت بدوي الذي اسس الشبكة الليبرالية السعودية الحرة مع الناشطة سعاد الشمري في/17/ حزيران عام/2012/ وحكمت عليه بالسجن عشر سنوات وغرامة مالية كبيرة اضافة الى ألف جلدة موزعة على20 أسبوعا.

ويفرض نظام ال سعود بايديولوجيته الوهابية الظلامية قيودا صارمة على حرية الرأي والتعبير ويعاقب منتقديه بموجب قوانين استبدادية تعود إلى القرون الوسطى تشمل الجلد وقطع الرأس والأطراف بالسيف.

انظر ايضاً

منظمات حقوقية تدين توقيف سلطات بني سعود شقيقة مدون معتقل في سجونها

مونتريال-سانا نددت منظمات حقوقية بتوقيف سلطات بني سعود شقيقة المدون السعودي رائف بدوي الذي يقضي …