لاريجاني: الشعب اليمني يواجه عدوا خبيثا ومقاومته عبرة للدول المعتدية

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي في إيران علي لاريجاني أن الشعب اليمني يواجه منذ فترة عدوا خبيثا وان مقاومته يمكنها أن تكون عبرة للدول المعتدية.

وذكرت وكالة الانباء الايرانية “فارس” أن لاريجاني شدد خلال استقباله وفدا يمنيا في طهران أمس على دعم بلاده لمقاومة الشعب اليمني المظلوم وقال: “إن المؤشرات تدل على أن نظام آل سعود قد ارتكب الكثير من الجرائم في اليمن ما ادى الى تدمير البنية التحتية واستشهاد وجرح آلاف الأبرياء”.

وأوضح بأنه قلما شهدنا في التاريخ مثل هذه الجرائم ما يشير إلى أن النظام السعودي نظام شرير في المنطقة وبطبيعة الحال فإننا واثقون من انتصار الشعب اليمني في هذه الحرب غير المتكافئة مضيفا: “إننا نتابع باستمرار البحث في قضية اليمن مع بعض الدول” وقال لاريجاني: “رغم أن بعض الدول ما زالت لم تدرك اهمية الموضوع بما يكفي الا ان تقاريركم يمكنها فضح العدوان والجرائم المرتكبة ضد الشعب اليمني خلال الاشهر الثمانية الأخيرة”.

وأشار لاريجاني إلى أن اليمن والشعب اليمني يحظيان باهمية كبيرة بالنسبة لإيران قائلا: “كونوا على ثقة بان قضايا اليمن تشكل هاجسا مستمرا للجمهورية الاسلامية الايرانية وإن حل قضية اليمن تعتبر اولوية أساسية بالنسبة لنا من الناحية السياسية”.

وأوضح لاريجاني أن اليمن اتسم موقفه بالفطنة والذكاء في المفاوضات السياسية وقد اخل بمعادلات المعتدين وهو ما أدى إلى تعزيز موقع اليمن بين الدول الاوروبية .

بدوره قال رئيس الوفد نائب رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن نايف القانص: إن الشعب اليمني لن ينسى ابدا مواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية موءكدا ان احدى المعضلات الاساسية للشعب اليمني هي شحة الامكانيات والمعدات الطبية حتى ان مستشفى اطباء بلا حدود قد تعرض للقصف من قبل العدوان ولا نملك امكانيات معالجة الجرحى.

وأضاف نائب رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن ان تدخلات السعودية أدت إلى حدوث قضايا موءلمة في المنطقة ونحن في حرب ضدهم بالنيابة عن المنطقة كله.

وأوضح القانص ان السعودية ومن خلال الاموال الطائلة الموجودة تحت تصرفها تسعى لاكتساب مكانة على الصعيد الدولي إلا انها لا تملك عدا المال شيئا ونأمل بان تدرك جميع دول العالم هذه القضية.

انظر ايضاً

خمس إصابات جراء عدوان أمريكي بريطاني على محافظة ريمة اليمنية

صنعاء-سانا أصيب خمسة أشخاص بجروح جراء عدوان أمريكي بريطاني جديد استهدف بعد