بحث سبل تطوير قسم اللغة الفارسية بكلية الآداب في جامعة البعث

حمص – سانا

بحث رئيس جامعة البعث في حمص الدكتور أحمد مفيد صبح مع المستشار الثقافي الإيراني بدمشق مصطفى رنجبر شيرازي سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال تطوير قسم اللغة الفارسية بكلية الآداب وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين جامعة البعث والجامعات الإيرانية لتطوير العملية العلمية في البلدين .1

وأكد صبح أهمية تبادل الخبرات ودعم قسم اللغة الفارسية في كلية الآداب بجامعة البعث بعدد من الأساتذة والأكاديميين المختصين لافتا إلى استعداد الجامعة لتوقيع أي اتفاق علمي مع الجامعات الإيرانية وتفعيل الاتفاقيات التي من شأنها استمرار التعاون وتوسيع النشاطات العلمية بين الجانبين.

وقدم صبح لمحة عن جامعة البعث وكلياتها واختصاصاتها العلمية والأدبية مؤكدا استمرارها بتقديم العلم والمعرفة لأبناء سورية رغم كل الظروف التي مرت بها المحافظة .

بدوره أشار شيرازي إلى أن “استمرار العملية التعليمية في الجامعات السورية دليل انتصار الشعب السوري على الجهل والإرهاب التكفيري الذي حاول تشويه مراكز العلم والحضارة لكنها بقيت شامخة بفضل وجود شعب مؤمن بأهمية العلم”.3

ولفت إلى أهمية التعاون القائم بين البلدين في جميع المجالات بما فيها العلمية مؤكدا أن الجانب الإيراني يسعى إلى تقديم كل الدعم والرعاية لقسم اللغة الفارسية في جامعة البعث بما يسهم في تطويره وتطوير كوادره وتخريج شباب واع ومثقف بلغات العالم الأخرى التي هي صلة التواصل الحضاري والثقافي.

من جانبه أكد أمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد عيسى أهمية العلاقات الإيرانية السورية في المجال العلمي مشددا على أن انتصار مسيرة العلم في سورية هي انتصار رديف لبطولات ابطال الجيش والقوات المسلحة ضد الإرهاب.

وأشار رئيس قسم اللغة الفارسية بكلية الآداب الدكتور نورس الأحمد إلى ضرورة رفد القسم بكوادر علمية مختصة وتزويد المكتبة بكتب من الأدب الفارسي والمراجع.

وكانت وزارة التعليم العالي وقعت في آذار الماضي مع وزارة العلوم والأبحاث والتكنولوجيا الإيرانية اتفاقا تنفيذيا في مجال التعليم العالي والتبادل الجامعي للأعوام 2015-2017.

انظر ايضاً

بمشاركة 14 دولة.. انطلاق ملتقى الشباب القومي العربي في جامعة البعث

حمص-سانا بدأت فعاليات ملتقى الشباب القومي العربي فى جامعة البعث بحمص اليوم بمشاركة 13 دولة …