بحث سبل توطين صناعة السلة الإغاثية في حلب

حلب -سانا

بحث محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي مع ممثلي المنظمات الدولية الإنسانية ومجلس إدارة غرفة صناعة حلب اليوم سبل التعاون في المجال الاغاثي وخاصة ما يتعلق بتوطين صناعة السلة الإغاثية التي يتم توزيعها على الأسر المتضررة من خلال فعاليات حلب الصناعية والتجارية.

ولفت المحافظ إلى أن من شأن هذا المشروع تأمين “آلاف” فرص العمل لأهالي حلب وتشغيل المعامل والورشات ودفع العجلة التنموية وتسريع تعافي القطاع الصناعي والحرفي الذي تضرر كثيرا جراء جرائم الإرهابيين إضافة لكونه سيوفر على المنظمات الدولية الإنسانية الكثير من المصاريف الإضافية المتعلقة بأجور النقل وسواها.

وأشار رئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي إلى أن توطين صناعة السلة الإغاثية من المشاريع المهمة وسيكون له انعكاس إيجابي لجهة مكافحة الفقر والبطالة والنزوح مؤكدا استعداد فعاليات حلب الصناعية للتعاون مع المنظمات الدولية الإنسانية في المجالات كافة بهدف تشغيل المعامل والورشات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وتوفير فرص عمل لشريحة واسعة من المواطنين .

من جانبهم عبر ممثلو المنظمات الدولية الإنسانية عن استعدادهم للتعاون مع غرفة الصناعة والصناعيين والتجار في هذا المجال وغيره من مجالات العمل الإنساني المتعلقة بالإغاثة خلال المرحلة القادمة مطالبين تزويدهم بقوائم للفعاليات الصناعية التي يمكن التعاون معها .

وجرى خلال الاجتماع بحث أفكار عملية للمباشرة بخطوات التعاون المشترك والتأكيد على الالتزام بجودة التنفيذ والوقت المحدد والسعر المناسب والاستفادة من الصناعة المحلية مع الاتفاق على تشكيل فريق لمراقبة الجودة والتنسيق بين جميع الأطراف في الخطوات العملية القادمة.

حضر الاجتماع الدكتور عبد الغني قصاب عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.