عباس يجدد مطالبته بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

عواصم-سانا

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتطبيق نظام الاستاتسكو المتعلق بمكانة المسجد الأقصى وبسلطة الأوقاف الإسلامية عليه والذي كان مطبقا قبل العام 2000 وليس النظام الذي تحاول فرضه حاليا.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن عباس قوله اليوم في بداية اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بمقر الرئاسة في مدينة رام الله “أكدنا أكثر من مرة للجهات المعنية أن ما تحاول إسرائيل تطبيقه حاليا في المسجد الأقصى المبارك غير دقيق وغير صحيح.. وتحريف للحقائق ونعمل حاليا مع السلطات الأردنية من أجل إعادة الأمور إلى ما كانت عليه تماما قبل عام 2000.

وأشار عباس إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية لا تزال مستمرة على أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة في المسجد الأقصى المبارك بالإضافة إلى اعتداءات المستوطنين مجددا مطالبته بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

يذكر أن المسجد الأقصى يتعرض لاعتداءات متكررة من قوات الاحتلال والمستوطنين وتصاعدت حدة هذه الاعتداءات خلال الأشهر الأخيرة ما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين خلال تصديهم لقوات الاحتلال.

زاسبكين: روسيا ملتزمة بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني

بدوره أكد السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين أن روسيا ملتزمة بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني وقيادته.

وقال زاسبكين خلال لقائه اليوم وفدا من قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان برئاسة أمين سر المنظمة في لبنان فتحي أبو العردات “إن روسيا الاتحادية تدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

بدوره نوه أبو العردات بالمواقف الروسية الداعمة للقضية الفلسطينية مشيرا إلى أن تعزيز الدور الروسي في المنطقة وخصوصا في سورية كسر الأحادية والتفرد الأمريكي في معالجة القضايا والأزمات في العديد من الدول العربية.

وأعرب أبو العردات عن أمله في أن يسهم هذا الدور الروسي في لجم عدوانية الاحتلال الصهيوني الذي يرتكب المجازر بحق الشعب الفلسطيني ويمارس إرهاب الدولة المنظم والتمييز العنصري ويقوم بعملية تطهير عرقي في مدينة القدس المحتلة ويعتقل الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني في سجونه.

انظر ايضاً

عباس: جرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في غزة ومخططاته الاستيطانية في الضفة هدفها تصفية القضية الفلسطينية

القدس المحتلة-سانا أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي …