روسيا وجنوب أفريقيا توجهاتهما متقاربة بشأن مكافحة الإرهاب

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية تقارب وجهات النظر بين روسيا وجنوب أفريقيا فيما يتعلق بقضية مكافحة الإرهاب في سورية والعراق.

ونقلت وكالة تاس عن وزارة الخارجية الروسية قولها: “إن وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الجنوب افريقي مايتي نكوانا ماشابان أجريا مناقشات عميقة أمس في موسكو بشأن القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها سبل محاربة خطر الإرهاب الدولي في سورية والعراق وفي منطقة الشرق الأوسط بشكل عام إضافة إلى التسوية السياسية والعسكرية في جنوب أفريقيا” لافتة إلى أن الجانبين أبديا تقاربا واتفاقا في المواقف حول القضايا المذكورة.

وتابعت الوزارة انه تم كذلك خلال المحادثات مناقشة شتى السبل لبناء تعاون أكبر بين روسيا وجنوب افريقيا من أجل وضع أسس شراكة استراتيجية في كل المجالات الرئيسية.

بيسكوف يشكك بمصداقية شريط فيديو منسوب لتنظيم داعش الإرهابي هدد فيه باستهداف روسيا

من جهته شكك ديميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية بمصداقية الشريط المصور الذي يطلق فيه ارهابيون تابعون لتنظيم داعش تهديدات ضد روسيا.

ونقلت وكالة تاس الروسية للانباء عن بيسكوف قوله: “لقد قرأت الأنباء عن هذا الشريط لكنني لم أره ولا أعرف مدى مصداقيته .. وليس لدي شك بان اجهزة الأمن الخاصة الروسية ستدرسه”.

وكانت وكالة رويترز للأنباء ذكرت في وقت سابق أن تنظيم “داعش” نشر شريط فيديو هدد فيه بارتكاب هجمات إرهابية في روسيا في وقت قريب مضيفة ان الفيديو باللغة الروسية.

وتنفذ طائرات تابعة لسلاح الجو الروسي منذ الثلاثين من أيلول الماضي عمليات جوية ضد التنظيمات الإرهابية في سورية بناء على طلب الدولة السورية.

انظر ايضاً

روسيا تفرض عقوبات على 81 وسيلة إعلام أوروبية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم فرض قيود على بث 81 وسيلة إعلام أوروبية