طلبتنا في تشيكيا: نفتخر بانتصارات الجيش وتحرير مطار كويرس

براغ-سانا

أكد الطلبة السوريون الدارسون في الجامعات التشيكية اعتزازهم وافتخارهم بـ “الانتصار العظيم” الذي حققه الجيش العربي السوري بفك حصار الإرهاب عن مطار كويرس بريف حلب الشرقي.

وقال الطلبة في بيان أصدره فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في تشيكيا تلقت سانا نسخة منه اليوم إن “هذا الانتصار وغيره من الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري سيفرض إرادته الوطنية بعيدا عن أي تدخل خارجي” مجددين وقوفهم خلف جيشهم الباسل بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد في معركته حتى تحقيق النصر النهائي ودحر عناصر الاجرام والإرهاب وتنظيماته التكفيرية عن أرض الوطن.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت الثلاثاء الماضي فك الطوق عن مطار كويرس مؤكدة أنه يشكل إنجازا نوعيا يأتي استمرارا للنجاحات التي حققها الجيش العربي السوري على أكثر من اتجاه في مواجهة التنظيمات الإرهابية ويشكل ضربة قاصمة للمشروع الإرهابي وداعميه.

من جانب آخر أدان فرع تشيكيا للاتحاد الوطني لطلبة سورية في بيانه بشدة العمل الإرهابي الجبان الذي ضرب محيط جامعة تشرين بمدينة اللاذقية الثلاثاء الماضي وأسفر عن استشهاد وجرح عشرات المدنيين والطلبة والأطفال مؤكدا “أن هذا العمل الإرهابي جاء عقب حالة الفشل واليأس التي أصابت الجماعات والتنظيمات الإرهابية جراء ما يحققه الجيش العربي السوري من انتصارات في الميادين السورية كافة”.

وأشار البيان إلى أن الصمت على هذه الجرائم أو محاولة تبريرها يعتبران مشاركة فيها محملا الدول الداعمة والممولة لهذه التنظيمات الإرهابية المسلحة الخارجة عن القانون مسؤولية ارتكاب هذه الأعمال الإجرامية.

وشدد البيان على أن تلك الأعمال الإجرامية لن تثني عزيمة الطلبة في متابعة تحصيلهم العلمي بل ستزيدهم قوة وصلابة في مواجهة المشاريع الاقليمية والصهيونية في المنطقة.

وكانت التنظيمات الإرهابية استهدفت الثلاثاء الماضي حيي الأوقاف وموقف سبيرو القريب من جامعة تشرين بمدينة اللاذقية بقذيفتين صاروخيتين أسفرتا عن استشهاد 23 شخصا وجرح 50 آخرين.

انظر ايضاً

طلبتنا في تشيكيا: إعادة الأمن والاستقرار لتدمر انتصار للحضارة والقيم الإنسانية

براغ-سانا أكد الطلبة السوريون الدارسون في تشيكيا أن إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة تدمر تمثل …