الجيش اليمني واللجان الشعبية يدمرون تجمعات لميليشيات وقوات تحالف آل سعود ومدرعات لهم في مأرب وتعز

صنعاء-سانا

دمرت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعات للميليشيات التابعة للرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي وقوات التحالف الذي يقوده نظام آل سعود في محافظة مارب شرق اليمن.

وقال مصدر عسكري يمني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن “القوة الصاروخية اليمنية دكت تجمعات المرتزقة والغزاة بمقر قيادة المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب بعدد من صواريخ الكاتيوشا ما أدى إلى وقوع انفجارات عنيفة بالمقر” مؤكدا مصرع عدد من “المرتزقة والغزاة” واحتراق مخازن للأسلحة.

من جهة أخرى أعلن الإعلام الحربي اليمني اليوم عن تدمير وإحراق الجيش اليمني واللجان الشعبية لعدد من الآليات العسكرية التابعة “لدول العدوان” بعد لأن تم إعطابها خلال محاولة فاشلة لهذه القوى التقدم باتجاه معسكر العمري في منطقة ذباب القريبة من باب المندب في تعز جنوب غرب اليمن.

وكانت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت في وقت سابق اليوم من تدمير دبابة سعودية فيما دكت المدفعية اليمنية عددا من المواقع العسكرية السعودية في نجران.

وفي سياق آخر واصل طيران نظام آل سعود اليوم قصفه المكثف والمستمر على مختلف المحافظات اليمنية مرتكبا مزيدا من الجرائم البشعة ومدمرا ما تبقى من البنية التحتية والمنشآت الحيوية ومقومات حياة المواطن اليمني.

وقالت مصادر محلية يمنية لوكالة سبأ إن “طيران نظام آل سعود شن خمس غارات جوية على اللواء 19 ببيحان في محافظة شبوة وسبع غارات أخرى على الأحياء السكنية في مديرية الحداء بمحافظة ذمار محدثا دمارا هائلا في الأماكن التي قصفها”.

بدوره أكد محافظ صنعاء حنين قطينة للوكالة اليمنية أن “طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم دمر بالمحافظة 360 منزلا ومنشأة حكومية وتجارية منذ بدء العدوان على اليمن وحتى نهاية الشهر الماضي بينها 138 منشأة ومنزل تم استهدافها بشكل مباشر بحسب التقارير الاولية للجنة حصر الأضرار وبتكلفة 578مليون و500 ألف دولار”.

وأشار قطينة إلى أن التقارير الأولية للحصر أظهرت “استهداف العدوان السعودي الأمريكي لـ 76 منزلا وتدميرها بشكل كلي وجزئي بينما تضرر 159 منزلا بأضرار كبيرة إضافة إلى تدمير 15 مصلحة تجارية بينها أربعة مصانع بشكل كلي وسبعة أخرى بشكل جزئي”.

وقال قطينة إن “طيران العدوان السعودي الأمريكي الهمجي استهدف 51 منشأة حكومية بشكل مباشر ما أدى إلى تدمير 37 منها” مشيرا إلى أن هذه المنشآت هي عبارة عن مدارس ومراكز صحية ومساجد ومعاهد فنية وجسور ومجمعات حكومية ومحطة كهرباء.

وكانت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت اليوم من تدمير دبابة سعودية فيما دكت المدفعية اليمنية عدداً من المواقع العسكرية السعودية في نجران.

قال مصدر عسكري يمني في نجران لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن “وحدات متخصصة في الجيش واللجان الشعبية تمكنت من تدمير دبابة أبرامز سعودية وقتل جميع أفراد طاقمها”.

وأضاف المصدر إن “القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية دكت معسكر بن يالين وموقعا عسكريا أخر خلف قرية المعنق ما اضطر آليات العدو السعودي إلى الانسحاب من الموقع”.

وكان عدد من جنود آل سعود لقوا مصرعهم أمس الأول في قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية اليمنية على موقع ملحمة العسكري السعودي بجيزان ومواقع الحمراء ومواقع عسكرية أخرى وذلك ردا على العدوان الذي يشنه نظام آل سعود على اليمن منذ شهر آذار الماضي والذي تسبب بمقتل آلاف اليمنيين وتدمير البنية التحتية للبلاد.

من جهة أخرى أكدت مصادر محلية يمنية أن طيران نظام آل سعود واصل قصفه عدة مناطق في اليمن ما أدى إلى تدمير العديد من الأبنية السكنية وإلحاق الأضرار بممتلكات اليمنيين.

وقالت المصادر إن “طيران العدوان السعودي استهدف جبل هيلان ومنطقة الساطع ومناطق الجدعان بمحافظة مارب بسبع غارات جوية” مشيرة إلى أن “طيران العدوان” شن سلسلة غارات أيضا على مركز محافظة الجوف ما تسبب بأضرار مادية للمباني والطرقات فيها دون ورود معلومات عن وقوع ضحايا بشرية جراء تلك الغارات.

وأضافت المصادر إن “دمارا كبيرا وقع في مزارع اليمنيين وممتلكاتهم بمناطق متفرقة في محافظة صعدة جراء قصف طيران نظام آل سعود” مبينة أن طيران النظام السعودي يواصل قصف مديريات كتاف وباقم بالمحافظة.

وكان طيران آل سعود وسع أمس الأول وتيرة استهدافاته للمدن والمنشات اليمنية وقامت مدفعيته بقصف مناطق متفرقة من مديريات محافظة صعدة بعشرات القذائف.

انظر ايضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية يدمرون دبابة سعودية ويدكون مواقع عسكرية بنجران

صنعاء-سانا تمكنت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم من تدمير دبابة أبرامز سعودية ودكت …