الجيش اليمني واللجان الشعبية يدمرون دبابة سعودية ويدكون مواقع عسكرية بنجران

صنعاء-سانا

تمكنت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم من تدمير دبابة أبرامز سعودية ودكت مدفعيتها عددا من المواقع العسكرية في نجران.

وقال مصدر عسكري يمني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن “وحدات متخصصة في الجيش اليمني واللجان الشعبية دمرت دبابة سعودية نوع “أبرامز” في موقع المخروق العسكري بصاروخ موجه وقتل طاقمها بالكامل”.

وأضاف المصدر إن “القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية قصفت موقع الحاجر العسكري ما أدى إلى هروب للاليات والجنود السعوديين من الموقع”.

كما وزع الإعلام الحربي للجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم مشاهد صور لبقايا حطام إحدى طائرات نظام آل سعود التي أسقطها الجيش اليمني في وقت سابق داخل العمق السعودي.

وأكدت مصادر عسكرية يمنية لوكالة سبأ إنه تم العثور على حطام الطائرة خلف موقع مشعل السعودي بجيزان بعد أن سيطر عليه أمس الجيش اليمني واللجان الشعبية.

في سياق متصل أفاد مصدر عسكري بمحافظة تعز إن الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا اليوم من إفشال محاولة “مرتزقة” نظام آل سعود للتقدم من أربعة محاور باتجاه الوازعية بمحافظة تعز وكبدوهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد مشيرا إلى أن “محاولات مرتزقة العدوان جاءت تحت غطاء جوي كثيف حيث استهدف طيران نظام آل سعود مناطق متفرقة بمحافظة تعز ما أدى إلى مقتل ثمانية مواطنين وجرح آخرين”.

ووزع الإعلام الحربي للجيش اليمني واللجان الشعبية مشاهد بالفيديو للعملية التي تمكنت خلالها وحدات من الجيش واللجان الشعبية من صد محاولة تقدم “مرتزقة” نظام آل سعود في مختلف الجبهات بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وذكر الإعلام الحربي أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت من قتل وجرح العشرات من قوات التحالف الذي يقوده نظام آل سعود وإحراق مدرعة عسكرية وذلك خلال صدها محاولة تقدم باتجاه منطقة العمري بمديرية “ذو باب “بتعز.

كما واصل طيران نظام آل سعود قصفه لمناطق متفرقة في اليمن محدثا أضرارا هائلة بالأبنية السكنية والبنى التحتية فيها ومن أبرزها مناطق في مديرية حيدان بمحافظة صعدة ومديرية ميدي بحجة ومديرية حبيش بمحافظة إب.

وفي سياق آخر أوضح الائتلاف المدني اليمني لرصد جرائم العدوان السعودي “أن عدد ضحايا العدوان من المدنيين ارتفع إلى 23 ألفا و553 مدنيا منهم 7495 قتيلا و16 ألفا و58 مصابا جلهم من الأطفال والنساء”.

وبين الائتلاف في تقريره الدوري السادس والعشرين الذي أطلقه اليوم بالعاصمة صنعاء خلال مؤتمر صحفي “أن هذه الإحصائية غير مكتملة نظرا لعدم قدرة فرق الرصد على الوصول إلى الكثير من المناطق والمدن اليمنية التي يطالها العدوان بشكل هستيري ومتواصل”.

وكانت القوة الصاروخية والمدفعية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية قصفت أمس عددا من المواقع العسكرية السعودية بعشرات القذائف والصواريخ المتنوعة.

انظر ايضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية يدمرون تجمعات لميليشيات وقوات تحالف آل سعود ومدرعات لهم في مأرب وتعز

صنعاء-سانا دمرت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعات للميليشيات التابعة للرئيس اليمني المستقيل عبد …