وزير السياحة وسفير جنوب إفريقيا: تفعيل التعاون السياحي

دمشق-سانا

بحث وزير السياحة المهندس بشر يازجي وسفير جنوب افريقيا شون بينفيلدت سبل تفعيل التعاون بين البلدين ولا سيما في مجال الإعلام والاستثمار السياحي.

وخلال اللقاء الذي جرى اليوم في مبنى وزارة السياحة أكد الوزير يازجي ضرورة التعاون في مجال الإعلام السياحي عبر تبادل الجانبين أفلاما عن المواقع السياحية وعرضها على التلفزيون الوطني لهما بهدف إظهار جاذبية الأماكن السياحية الجميلة لكلا البلدين.

وبين يازجي أن الوزارة بدأت إعداد مذكرة عمل مشترك ليتم تفعيلها بالوقت بالمناسب بين البلدين كما شرح خطة الوزارة فيما يتعلق بالمرحلة الحالية والقادمة.

من جهته أعرب السفير بينفيلدت عن إعجابه بفكرة الإعلام السياحي مشيرا إلى عزم بلاده الاستثمار في سورية عبر شركتين جنوب إفريقيتين لافتا إلى أن هناك أكثر من أولوية للتركيز عليها منها قطاع الكهرباء الذي تعرض للضرر والتخريب بسبب الإرهاب.

وأكد بينفيلدت أن “سورية لديها القدرة على قيادة العالم بتجربتها وأنها تملك مقومات سياحية فريدة من نوعها” مشيراً إلى أنه “رغم الإرهاب الذي دمر المنشآت السياحية والمواقع الأثرية إلا أن سورية ستعود إلى ما كانت عليه وأفضل”.

وأوضح السفير أن الرواية عن سورية قدمت بطريقة لم نشهدها سابقاً في جميع وسائل الإعلام التي تحاول تزييف الواقع ولكن سلوبهم كان واضحا انه الخط لتشتيت النسيج المجتمعي السوري.

يشار إلى أن سفير جنوب إفريقيا التقى منذ يومين وزير الداخلية اللواء محمد الشعار حيث أكد السفير ثبات موقف بلاده تجاه الأزمة في سورية وأهمية مكافحة الإرهاب بمختلف أشكاله مشيرا إلى الانتصارات التي يحققها الجيش السوري على التنظيمات الإرهابية المسلحة.