مصدر يمني: مقتل قيادي بتنظيم القاعدة الإرهابي بتعز جنوب اليمن

صنعاء-سانا

أكد مصدر ميداني يمني اليوم مقتل قيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي يعد أحد أبرز وأخطر قيادات التنظيم في الوازعية بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وأفاد المصدر أن “الإرهابي المشار إليه ويدعى حسن اليزيدي كان متزعما لمجموعات إرهابية عدة قاتلت في سورية والعراق وقتل في عمليات للجيش واللجان الشعبية اليمنية في الوازعية مع ارهابيين قياديين اخرين بينهم الارهابيان ابو الزبير والجمهوري” مضيفا أن هؤلاء كانوا يقاتلون الى جانب القوات السعودية والاماراتية في اليمن بغطاء جوي سعودي امريكي.

وأضاف المصدر أن مقتل الإرهابي اليزيدي يعتبر “ضربة كبيرة وموجعة للعدوان السعودي الامريكي الذي يعتمد على هذه القيادات الارهابية في شن الحروب والفتن الداخلية وفتح جبهات في مناطق مختلفة بتكتيك العصابات”.

وكان الجيش اليمني واللجان الشعبية اعلنوا في 15 تشرين الثاني الجاري مقتل القيادي في تنظيم القاعدة الارهابي يوسف البكارى الملقب بأبي الخطاب في منطقة الضباب بتعز.

الجيش اليمني يستهدف برج المراقبة وآليات في موقع الدود العسكري السعودي بجيزان

كما تمكنت قوة الإسناد المدفعي في الجيش اليمني واللجان الشعبية من إحراق برج المراقبة وآليات في موقع الدود العسكري السعودي بجيزان وذلك ردا على القصف المتواصل لليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن مصدر عسكري بجيزان قوله ان مدفعية الجيش واللجان الشعبية دكت موقع الدود العسكري السعودي بعدد من قذائف المدفعية مستهدفة تجمعا للآليات ما أدى إلى احتراق برج المراقبة في الموقع وآليات أخرى كانت قريبة من البرج.

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية تواصل تقدمها العسكري في جيزان في ظل خوف ورعب سيطر على الجنود السعوديين.

وتمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية في وقت سابق اليوم من إفشال عدة محاولات لمرتزقة نظام آل سعود بالتقدم تجاه معسكر العمري بمديرية ذباب في تعز وأوقعوا في صفوفهم عشرات القتلى والجرحى ودمروا لهم عددا من الآليات والعتاد العسكري.

يذكر أن نظام آل سعود يشن عدوانا على اليمن منذ منتصف آذار الماضي بتغطية ودعم أمريكي أسفر عن مقتل وإصابة آلاف اليمنيين وتدمير الاقتصاد والبنية التحتية بالتوازي مع حصار خانق.

وأكمل هذا النظام عدوانه بالتعاون مع مشيخة قطر ونظام اردوغان بنقل اكثر من 500 ارهابي من تنظيم “داعش” المرتبط بتنظيم القاعدة الارهابي من سورية إلى اليمن بـ 4 طائرات وصلت الى مطار عدن في 16 تشرين الاول الماضى بعد فرارهم اثر الضربات الجوية الروسية والعمليات التي يقوم بها الجيش السوري ضدهم على العديد من الجبهات.

ظريف يؤكد مواقف بلاده المبدئية لاحلال وقف اطلاق النار ونجاح المسيرة السياسية في اليمن

في سياق متصل أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على مواقف بلاده المبدئية لاحلال وقف اطلاق النار ونجاح المسيرة السياسية التي بدأت في اليمن مشيرا الى ان الاعتداءات والخيارات العسكرية المستمرة منذ شهور لم تجلب اي ثمرة سوى تدمير البنى التحتية ومقتل واصابة الابرياء.

وقال ظريف لدى لقائه اليوم الممثل الخاص لأمين عام الامم المتحدة في شؤون اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد أن الجمهورية الاسلامية الايرانية تؤكد على دور ومصداقية الامم المتحدة في البحث عن حل سياسي للازمة اليمنية وتطالب بمشاركة جميع المجموعات اليمنية فيها مشيرا الى ان الظروف والاوضاع الكارثية في اليمن يجب ان تتوقف.

من جانبه أكد ولد الشيخ احمد ضرورة مشاركة ومرونة جميع المجموعات اليمنية في العملية السياسية المنطلقة واصفا الدور الايراني في المفاوضات بالمفيد والمصيري.

وفي لقاء جمعه في وقت سابق مع معاون وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبداللهيان شدد ولد الشيخ أحمد على أن إيران بلد مهم ومؤثر في المنطقة ويقوم بدور مصيري في مكافحة الارهاب فيها.

كما بحث الجانبان على اعتاب عقد الجولة الثانية من المفاوضات بين المجموعات اليمنية آخر التطورات اليمنية ونتائج الجهود والمشاورات التي اجراها ولد الشيخ احمد مع ممثلي الاحزاب والاطراف السياسية المتصارعة في اليمن.

من جهته نوه عبداللهيان بالجهود الدؤوبة والمكثفة التي يبذلها ممثل الامين العام للامم المتحدة لعقد مفاوضات بين المجموعات اليمنية في جنيف واعادة الاستقرار والهدوء لهذا البلد معربا عن امله ان تساعد دول المنطقة على تمكين هذه الجولة من المفاوضات للتوصل الى اتفاق دائم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

خمس إصابات جراء عدوان أمريكي بريطاني على محافظة ريمة اليمنية

صنعاء-سانا أصيب خمسة أشخاص بجروح جراء عدوان أمريكي بريطاني جديد استهدف بعد