موسكو تتوقع استئناف تنظيم “داعش” محاولاته لزعزعة الوضع الأمني في روسيا

موسكو-سانا

قال رئيس قسم التعامل مع التحديات والمخاطر الجديدة في وزارة الخارجية الروسية إيليا روغاتشوف إن موسكو تتوقع استئناف تنظيم “داعش” الإرهابي محاولاته لزعزعة الوضع الأمني في روسيا مبينا أن سبب تنامي التهديد الإرهابي هو محاولات بعض الدول “إزاحة الأنظمة” في المنطقة.

وأضاف روغاتشوف في مقابلة مع صحيف “كومرسانت” الروسية إن “جميع التهديدات لأمن روسيا تعد بجدية فائقة ومهنية” مشيرا إلى أن تجربة روسيا العملية في مواجهة الإرهاب الدولي في شمال القوقاز تعد نموذا ناجحا وفريدا من هذا النوع”.

وتابع الدبلوماسي الروسي: “كما قال قادة بلادنا مرارا فإن الهدف من عملية القوات الجوية الفضائية الروسية في سورية هو صد الخطر من بعيد”.

وأشار روغاتشوف إلى أن أزمة المهاجرين في أوروبا وتنامي التهديد الإرهابي فيها جاءت نتيجة لمحاولات “إزاحة الأنظمة غير المرغوب فيها” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وانتقد الدبلوماسي عدم التوافق بين الأقوال والأفعال في تصريحات بعض الساسة الغربيين حول ضرورة جمع جهود المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب لافتا إلى أن هناك من لا يزال يضع تهديد تنظيم “داعش” الارهابي و”التهديد الروسي” المزعوم في صف واحد.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أكدت اليوم تكثيف غارات سلاح الجو الروسي على مواقع التنظيمات الإرهابية في سورية موضحة أن الطائرات “تواصل طلعاتها القتالية ليلا ونهارا”.