فالس: بعض منفذي اعتداءات باريس استغلوا أزمة اللاجئين للتسلل إلى فرنسا

باريس-سانا

قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إن” بعض منفذي الاعتداءات الإرهابية في باريس اغتنموا أزمة اللاجئين ليتسللوا إلى فرنسا “.

وأضاف فالس في مقابلة مع تلفزيون فرانس 2 أمس إن” هؤلاء اغتنموا أزمة اللاجئين وهذه الفوضى للتسلل إلى فرنسا” مؤكدا ان البعض الآخر كان في بلجيكا بالفعل والبعض الآخر كان في فرنسا.

وحذر رئيس الوزراء الفرنسي من أن نظام فضاء شنغن قد يصبح موضع تشكيك إذا لم تتحمل اوروبا مسؤولياتها في ضبط حدود هذا الفضاء الذي يضم 26 دولة أوروبية.

ويعتزم وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي خلال اجتماع طارىء يعقد اليوم في بروكسل استجابة لطلب عاجل قدمته فرنسا إقرار إجراءات يخضع بموجبها المواطنون الأوروبيون أيضا وليس فقط رعايا الدول الأخرى لتدابير المراقبة على الحدود الخارجية للاتحاد إثر سلسلة الاعتداءات الإرهابية التي وقعت في باريس يوم الجمعة الماضي والتي خلفت 130 قتيلا وأكثر من 350 مصابا.

وكان فالس حذر في حديث لإذاعة ار تي ال يوم الاثنين الماضي من أن هجمات جديدة قد تنفذ في الأيام أو الأسابيع المقبلة وأن هناك عمليات كان يجري وما زال يجري تدبيرها ليس ضد فرنسا فحسب بل ضد دول أوروبية أخرى.

الشرطة الفرنسية: الكاميرات رصدت العقل المدبر لتفجيرات باريس في محطة للمترو في مونتروي

في سياق متصل أفاد مصدر في الشرطة الفرنسية بأن المدبر المفترض لاعتداءات باريس الأخيرة عبد الحميد أباعود رصدته كاميرات محطة المترو في مونتروي الضاحية الشرقية لباريس ليلة تنفيذ الاعتداءات.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصدر قوله “إن هذا الأمر يثبت أن أباعود الذي قتل في مداهمة للشرطة الأربعاء الماضي كان على مقربة من المكان الذي تركت فيه سيارة سيات سوداء استخدمتها مجموعة من ثلاثة رجال فتحوا النار على مقاه ومطاعم في يوم الاعتداءات كان من ضمنهم أيضا الإرهابي ابراهيم عبد السلام الذي فجر نفسه في المكان وتم تحديد هويته من بصماته على بندقية هجومية عثر عليها في السيارة أما شقيقه الأصغر صلاح الذي فقد أثره فقد تسلل على الأرجح إلى بلجيكا”.

وكانت الشرطة الفرنسية أجرت عملية لمكافحة الإرهاب استهدفت شقة في ضاحية سان دوني شمال العاصمة باريس في أعقاب الاعتداءات الإرهابية الأخيرة التي وقعت هناك يوم الجمعة الماضي وأسفرت عن مقتل 130 شخصا وإصابة أكثر من 350 آخرين بجروح.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فالس يعلن خضوع 15 ألف شخص في فرنسا للمراقبة

باريس-سانا أعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أن نحو 15 ألف شخص يخضعون للمراقبة في …