هولاند يتوعد بتكثيف الضربات الفرنسية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي

باريس-سانا

توعد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مجددا بتكثيف الضربات الفرنسية ضد مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي مؤكدا أن الهدف هو”إلحاق أكبر ضرر ممكن بهذا التنظيم في سورية والعراق”.

وكان عدد من النواب الفرنسيين دعوا أمس حكومة بلادهم إلى التعاون مع سورية في مجال مكافحة الإرهاب مطالبين رئيس الحكومة مانويل فالس بتبرير رفضه التعاون الاستخباراتي مع دمشق.

وقال هولاند في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون “علينا أن نواصل ضرب تنظيم /داعش/ في سورية وسنختار الأهداف التي ستؤدي إلى أكثر ضرر ممكن بهذا التنظيم الإرهابي” لافتا إلى أن حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول ستصل إلى المنطقة ولديها التفويض لضرب “داعش” بصرامة.

وأضاف هولاند “سنستند إلى قرار مجلس الأمن الذي حدد أهداف الأسرة الدولية بالقضاء على داعش”.

وتبنى مجلس الأمن الدولي قبل يومين بالإجماع قرارا يجيز للدول الأعضاء في الأمم المتحدة “أخذ كل الإجراءات اللازمة” لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي كما دعا إلى تفعيل الجهود لوقف تدفق “المقاتلين الأجانب” إلى سورية والعراق وسد قنوات تمويل الإرهابيين.

من جانبه قال كاميرون “إن بريطانيا ستبذل قصارى جهدها من أجل مساعدة أصدقائها في فرنسا لمواجهة هذا الشر” مضيفا إننا “نواجه تهديدا مشتركا وسنتبادل المعلومات الاستخباراتية لحماية أنفسنا بشكل أفضل من هؤلاء الإرهابيين الوحشيين”.

ودعا كاميرون إلى مزيد من الجهود الأوروبية المشتركة من أجل مواجهة تهديد عودة “المقاتلين الأجانب” ومنع وصول الأسلحة والذخائر إلى أيدي الإرهابيين مبينا أن البرلمان البريطاني سيناقش هذا الأسبوع استراتيجية شاملة من أجل مكافحة “داعش”.

وانتهج الحليفان البريطاني والفرنسي طيلة الفترة الماضية سياسات داعمة للإرهاب ولا سيما في سورية إلى جانب نظام أردوغان والنظامين القطري والسعودي وكان لهما الدور الأبرز في انتشار الإرهاب وتمدده حتى وصل إلى القارة الأوروبية نفسها رغم التحذيرات التي دعت مرارا إلى انتهاج سياسات واقعية تضمن السلم والأمن الدوليين بعيدا عن التلاعب مع الإرهابيين والانسياق وراء الإرادة الأمريكية لتحقيق الأهداف الجيوسياسية في المنطقة.

انظر ايضاً

رئيس مجلس الدوما الروسي يطالب بإخضاع ميركل وهولاند لمحاكمة دولية

موسكو-سانا طالب رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين بإخضاع المستشارة الألمانية السابقة أنغيلا ميركل