مندوب إيران في الأمم المتحدة: على المجتمع الدولي التحرك لوقف جرائم الصهاينة ضد الفلسطينيين

طهران-سانا

طالب مندوب إيران في الأمم المتحدة غلام علي خوشرو المجتمع الدولي بالتحرك بشكل جماعي لوقف الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين.

وقال خوشرو في كلمة له في اجتماع للأمم المتحدة بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي دعت إليه حركة عدم الانحياز إن “أوضاع المسجد الأقصى والقدس المحتلة خطيرة جدا نتيجة جرائم قوات الاحتلال الصهيوني والمستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين” معتبرا أن يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني فرصة لتسليط الضوء على معاناتهم .

وأكد خوشرو أن حركة عدم الانحياز تستنكر الممارسات التي تقدم عليها قوات الاحتلال والمتطرفون الصهاينة وتدعو المجتمع الدولي إلى التصدي بشكل جماعي وموحد لهذه الممارسات وارغام الكيان الصهيوني على التوقف عن ذلك.

وأعرب خوشرو عن قلق حركة عدم الانحياز الشديد من أوضاع اللاجئين الفلسطينيين المتردية والظروف الأليمة التي يمر بها الفلسطينيون في قطاع غزة مشيرا إلى أن 8 سنوات من الحصار الذي يفرضه الكيان الصهيوني على القطاع كلف أهله الكثير من الأضرار الإنسانية والاقتصادية.

وتتعمد قوات الاحتلال الصهيوني تصعيد التوتر داخل القدس المحتلة وفي كل الأراضي الفلسطينية وتضيق على الفلسطينيين وتطلق الرصاص عليهم لمجرد الاشتباه وبزعم محاولتهم القيام بعمليات طعن وتمنع سيارات الأسعاف من الوصول اليهم فضلا عن انتهاكاتها المستمرة للمقدسات الفلسطينية ومحاولاتها طمس الهوية العربية لتهويد المدينة .

انظر ايضاً

القيادة الفلسطينية تقرر وقف جميع الاتصالات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي

القدس المحتلة-سانا قررت القيادة الفلسطينية اليوم التوجه الفوري إلى مجلس الأمن الدولي لتنفيذ قرار الجمعية …