تخريج/300/ طالب وطالبة من كلية الآداب الثانية بالسويداء

السويداء-سانا

احتفل فرع جامعة دمشق بالسويداء اليوم بتخريج/300/ طالبا وطالبة من كلية الآداب الثانية للعام الدراسي الماضي وتكريم الأوائل على أقسامهم وذلك على مدرج مسرح كلية التربية.

2

وبين رئيس فرع الجامعة الدكتور “منصور حديفة” أن تخريج كوادر جديدة من الجامعات السورية رغم الظروف التي يمر بها البلد تؤكد إصرار السوريين على متابعة حياتهم الطبيعية وتقديم الكفاءات العلمية والفكرية العالية القادرة على مواجهة دعاة الجهل والظلام والمساهمة الفاعلة في بلسمة الجراح وإعادة الإعمار.

ونوه عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الثانية الدكتور “أنيس مطر” بتميز الطلبة المتخرجين من أقسام الكلية السبعة “والذين أغلبهم من أصحاب المعدلات العالية” مشيرا إلى أن الكلية تطمح لاستكمال بقية فروعها بإضافة قسمين للغة الانكليزية والمكتبات.

3

وبينت الطالبة “ديانا المسبر” في كلمة الخريجين أن النجاح والتفوق لا يتحققان إلا بالمثابرة والإرادة القوية والإحساس بالمسؤولية والإيمان بالهدف وأنهما ثمرة جهود كبيرة يتم بذلها بالتعاون بين الطالب والأسرة والكادر التعليمي مثمنة جهود الهيئة التدريسية في تقديم الأفكار والتجارب الغنية والنصائح لجميع الطلاب.

وتخلل الحفل تقديم فقرات فنية لفرقة فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة. حضر الحفل رئيس مجلس محافظة السويداء “عصام الحسين” وعدد من أعضاء قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء الهيئة التدريسية في فرع الجامعة ومدير التربية ورئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالسويداء وحشد من ذوي المتخرجين.

يشار إلى أن كلية الآداب والعلوم الإنسانية الثانية في السويداء أحدثت بموجب المرسوم التشريعي رقم/ 346/ تاريخ /15/ آذار 2005 وتضم سبعة أقسام فيها حاليا نحو /11/ ألف طالبا وطالبة.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency