ماتفيينكو: روسيا مستعدة للتعاون لإغلاق الحدود التركية السورية

موسكو-سانا

أعلنت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالينتينا ماتفيينكو أن روسيا على استعداد في إطار التعاون العسكري مع عدد من الدول لإغلاق الحدود التركية السورية لمنع تدفق الارهابيين الى سورية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن ماتفيينكو قولها للصحفيين اليوم “إن روسيا جاهزة لعرض جهودها لتأمين تحكم غير مشروط لهذه الحدود” مشيرة الى أن لدى موسكو اقتراحات يتم بحثها من قبل الجهات المعنية وأجهزة الأمن الخاصة.

ولفتت ماتفيينكو الى أن أجهزة الأمن الروسية تجري مثل هذا العمل المشترك في اطار التعاون مع أجهزة الأمن الفرنسية والعراقية والأردنية موءكدة أن مسألة الحدود التركية السورية تقف بشكل حاد على جدول الأعمال الدولي.

وبينت ماتفيينكو أنه يتم عبر هذه الحدود توريد الأسلحة والتمويل للإرهابيين ويمر المسلحون إلى أماكن الراحة داخل تركيا وطالما تبقى هذه الحدود مفتوحة ستستمر بتمثيل تهديد لروسيا.

يذكر أن نظام أردوغان يسمح لالاف الارهابيين بالتسلل الى الاراضي السورية للانضمام الى التنظيمات الارهابية المسلحة منذ عدة سنوات ويقدم لهم الدعم المادي واللوجستي وأماكن الماوى على الحدود ويقيم لهم معسكرات التدريب ويقوم بشراء النفط والحبوب والقطن والاثار المسروقة من سورية من التنظيمات الإرهابية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

ماتفيينكو: التجارة بين روسيا والصين تشهد نمواً مطرداً أكبر من السابق

بكين-سانا أكدت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، أن التجارة المتبادلة بين روسيا والصين مرشحة …