أرشفة نحو 70 بالمئة من السجلات والقيود العقارية وسندات التمليك بالسويداء

السويداء-سانا

انجزت مديرية المصالح العقارية بالسويداء أعمال أرشفة نحو 70 بالمئة من السجلات والقيود العقارية وسندات التمليك بالمحافظة.

وأوضح مدير المصالح العقارية بالسويداء سمير خويص في تصريح لمراسل سانا اليوم أن أعمال الأرشفة تأتي ضمن مشروع أتمتة أعمال السجل العقارية وأرشفة الصحائف العقارية إلكترونياً بما يسهم في الحفاظ على السجلات العقارية والقيود العقارية وسندات التمليك من التلف والضياع وتوفير قاعدة بيانات حول هذه السجلات ووثائقها المكونة والمتممة لها.

وأشار خويص إلى ان اعمال الارشفة تتضمن إدخال البيانات وتصويرها وأرشفتها بما يسمح بالاستعلام عن البيانات العقارية وإصدارها الكترونياً مع إمكانية الربط مع الجهات ذات العلاقة وبالتالي تقديم خدمة أفضل وأسرع للمواطن بعيداً عن الإجراءات الروتينية.

وأشار خويص إلى أن المديرية أنجزت خلال العام الحالي نحو 10622 قيداً عقارياً ونحو 2457 تكليفاً فنياً ونحو 564 ألف مخطط مساحي مبيناً أن قيمة الرسوم المستوفاة عن تلك الأعمال بلغت أكثر من 58 مليون ليرة.

ولفت خويص إلى أن فرق المساحة مستمرة بأعمال التحديد والتحرير في مختلف أنحاء المحافظة بما في ذلك الأراضي الزراعية التي باتت خاضعة لهذه الأعمال مشيراً إلى أن المساحات الخاضعة لأعمال التحديد والتحرير خلال العام الحالي بلغت نحو 257 هكتاراً في حين بلغ عدد العقارات المشمولة بهذه الأعمال 2342 عقاراً.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).