الشريط الإخباري

تسويق منتجات الصناعات اليدوية أبرز مطالب أعضاء مؤتمر الاتحاد النسائي بحمص

حمص-سانا

طالب أعضاء مؤتمر فرع الاتحاد النسائي بحمص المنعقد اليوم بتعديل قانون الأحوال الشخصية وتحقيق تكافؤ الفرص وانشاء رابطة نسائية خاصة بامهات
الشهداء والجرحى.

ودعا أعضاء المؤتمر إلى إنشاء مراكز لتاهيل وتدريب المراة وتأمين أجهزة حواسيب للروابط النسائية بهدف اتمتة العمل وتامين فرص عمل لخريجات دورات الاسعافات الأولية في المشافي وتزويد رياض الاطفال بحقيبة طبية وجهاز أطفاء الحرائق واعطاء إجازة الأمومة كاملة للام العاملة بغض النظر عن عدد الاطفال ورفع سن الحضانة للاناث والذكور الى سن الثامنة عشرة وايجاد الطرق والسبل الكفيلة لتصريف منتجات النساء من الصناعات اليدوية.

ولفتت رئيسة الاتحاد العام النسائي ماجدة قطيط إلى أن هذا اللقاء السنوي يسلط الضوء على ما انجز من خطط وبرامج تم وضعها من أجل المراة وتطوير امكاناتها وتعزيز دورها في المجتمع.

وأكدت قطيط أن المنظمة تعمل مع جميع الجهات والقطاعات التي من شانها رعاية المراة لأخذ كامل حقوقها وتوفر الأجواء اللازمة لنجاحها وتطورها، مشددة على ضرورة ايجاد صيغ عمل جديدة تتلاءم مع صمود المراة من أجل بناء الوطن.

من جهته لفت أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي صبحي حرب إلى أن هذا المؤتمر يعتبر محطة لتقييم الأداء وتعزيز الايجابيات وتلافي السلبيات منوها بدور الأم في تربية ابنائها وتقويم اخلاقهم وحثهم على تأديه خدمة العلم التي هي واجب مقدس على كل شاب سوري.

حضر المؤتمر رئيسة واعضاء فرع الاتحاد النسائي بحمص وعضوات المكتب التنفيذي للاتحاد العام النسائي وعدد من اعضاء مجلس الشعب وحشد من  الفعاليات الاجتماعية والثقافية والحزبية في المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).