تقديرا لتضحياتهم.. تكريم ذوي شهداء مطار كويرس في طرطوس

طرطوس-سانا

تقديرا لتضحيات الجيش العربي السوري والقوات المسلحة وصمودهم دفاعا عن عزة وسيادة سورية كرمت الجمعية الخيرية الإسلامية الجعفرية ذوي 30 شهيدا من أبطال مطار كويرس العسكري في حلب وذلك خلال حفل اقيم اليوم بالمركز الثقافي بمدينة طرطوس.

وعبر ذوو الشهداء عن فخرهم بتضحيات ابنائهم في سبيل الوطن والذود عن حياضه والدفاع عنه في مواجهة الارهاب موءكدين ثقتهم بنصر سورية الموءزر على التنظيمات الارهابية المسلحة .

بدوره أكد وزير السياحة بشر يازجي أن ابطال مطار كويرس سطروا ملاحم البطولة والفداء دفاعا عن الوطن في مواجهة التنظيمات الارهابية المسلحة وبين قائد مطار كويرس اللواء منذر زمام في كلمته أن دم الشهيد سيبقى منارة وأن بواسل الجيش العربي السوري يخوضون اليوم اشرف المعارك صونا لحضارتهم واصالتهم ضد الارهاب موجها التحية لكل بيت سوري علم ابناءه قيم الفداء وحب الوطن ولكل مدافع عن الحق في العالم.

من جهته لفت أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد إلى أن “السوريين الشرفاء ينحازون للحوار السياسي الذي يضمن عزة سورية”.

وأشار رئيس الجمعية الخيرية الاسلامية الجعفرية الشيخ عدنان عبود الى أن ابطال سورية لم يبخلوا بأعز ما يملكون في سبيل الارض والعرض والشرف.

وأوضح المشرف الديني بمديرية الاوقاف بالمحافظة عبد الله السيد أن صمود ابطال مطار كويرس كان الركيزة الاساسية لانتصارهم على الارهاب.

تخلل الحفل قصائد من وحي المناسبة للشاعرين ميرفت عثمان وسامي الاسعد والطفلة شام زمام ومسرحية لفرقة فرع شبيبة طرطوس.

حضر الفعالية نائب رئيس المكتب التنفيذي علي حماد وفعاليات حزبية ورسمية ودينية وعسكرية.
ودافع ابطال حامية مطار كويرس عن المطار لمدة تزيد على ثلاث سنوات في مواجهة التنظيمات التكفيرية قبل ان تتمكن وحدات من الجيش العربي السوري من فك الحصار عن المطار مطلع الشهر الماضي .