مركز الأعمال والمؤسسات السوري يطلق مبادرة مؤسسة “المرأة الأمة” لدعم إمكانيات المرأة وتطوير مهاراتها

دمشق-سانا

بهدف دعم المرأة وتمكينها وتطوير مهاراتها وخبراتها في مختلف مجالات الحياة وجعل مشروعها منجز على أرض الواقع اقيم اليوم حفل إطلاق مبادرة مؤسسة “المرأة الأمة” التي يحتضنها مركز الأعمال والمؤسسات السوري.

2

وبينت مديرة مؤسسة “المرأة الأمة” المدربة لينا الرفاعي في تصريح لـ سانا أن الهدف من إطلاق المؤسسة تقديم الدعم للمرأة عبر الدورات التدريبية في مختلف المجالات وتقديم الدراسات اللازمة والمتابعة للمشاريع التي تقترحها السيدات حتي تصبح حقيقة على أرض الواقع.

وأضافت الرفاعي أنه بعد إقامة عدد من الدورات التدريبية بمشاركة مجموعة من الجمعيات الأهلية ومراكز التدريب تم اختيار 30 امرأة لديها مشروع أو إنجاز لتشكيل مؤسسة المرأة الأمة وبعد أن احتضن المبادرة مركز الأعمال والمؤسسات السوري ستبدأ المؤسسة في مطلع العام القادم بإقامة دورات تدريبية ومحاضرات ومتابعة المشاريع سواء في التدريب أو التعليم أو التجارة وغيرها للنساء الراغبات في تطوير مهاراتهن.

من جانبه اوضح الدكتور هشام خياط مستشار تطوير الأعمال الرئيسي في مركز الأعمال والمؤسسات السوري أن المركز معني بدعم المبادرات التي يتم اختيارها بناء على مكونين أساسيين الأول مرتبط بصفات صاحب المبادرة أو فريق العمل والثاني فكرة المشروع.

3

ولفت خياط إلى أن عدد المبادرات التي يحتضنها المركز حتى الآن 170 مبادرة في مختلف المجالات حيث يقدم الدعم لها من خلال التشبيك مع الجهات المعنية الأخرى سواء في القطاع العام أو الخاص إضافة إلى التوجيه والاستشارات في مجال البناء المؤسساتي وتوصيف العمل لدخول السوق وتحقيق مشاريع المرأة بشكل صحيح.

ورأى خياط أن مبادرة مؤسسة “المرأة الأمة” من المبادرات التي تمتلك إمكانيات من ناحية الأفراد والفكرة لتكون مؤسسة ترفد مجتمعنا بفرص التطوير وإنجاز المشاريع للمرأة والتركيز على دورها في مرحلة إعادة الإعمار وبناء المجتمع ولمواجهة الحرب الإرهابية الظلامية التي تتعرض لها سورية والتي تسعى إلى تشويه صورة المرأة وحرمانها من دورها في بناء المجتمع.

وبينت عضو الجمعية نجوان عيزوقي أنها من خلال مشاركتها في المؤسسة قدمت مشروعها لتصبح استشارية بإدارة الأعمال وتسعى لتحقيقه من خلال دعم المؤسسة ومتابعتها مستقبلا إضافة إلى إمكانية أن تصبح مدربة في الدورات التي تقيمها.

أما العضو سهى تكريتي التي تحمل شهادة ماجستير محاسبة فتسعى لتحقيق مشروعها بأن تصبح محاسبة قانونية من خلال الدورات التدريبية في المؤسسة معتبرة أن مؤسسة :المرأة الأمة” مبادرة حضارية لدعم دور المراة واكتشاف طاقاتها.

حضر حفل إطلاق مؤسسة “المرأة الأمة” الذي أقيم في مركز “آفاق بلا حدود” للتنمية البشرية عضو المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية عمار كلعو وعدد من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والأهلية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

مؤسسة (المرأة الأمة) … حقائب تعليمية وتدريبية لتمكين الشابات في حقل ريادة الأعمال

دمشق-سانا دعم المرأة وتمكينها وتطوير مهاراتها هي باقة الأهداف التي تعمل عليها مؤسسة المرأة الأمة …