أمسية شعرية في المركز الثقافي بحمص طغت على قصائدها مشاعر الحب والتفاؤل بالعام الجديد

حمص-سانا

بدأ المشهد الثقافي في حمص العام الجديد بأمسية شعرية استضافها المركز الثقافي بالمدينة وطغت على قصائدها مشاعر الحب والتفاؤل بالأيام المقبلة.

واستهل الأمسية الشاعر محمد علي بباقة من القصائد الوجدانية والغزلية التي عبر فيها عن حب عذري مفعم بالتشابيه والصور الجميلة كما في قصيدته شبيه الكحل وفي قصيدته الثانية بعنوان إلى من التي يبث فيها احساسيسه النابضة بشتى أنواع الهيام بمحبوبته التي لا تشبه ألا المستحيل فيقول فيها “ذهلت في حسن دنا فأدماني .. من صبوة قد بدت من طيف انسان.. ندهت يابلوتي من ياترى انت ..واللفظ مات بها من غير حسبان”.

بدوره عبر الشاعر محمد يونس الارملة في قصائده التي ألقاها عن معاني حب الوطن والحبيبة اللذين يصبان في بوتقة الحب الواحد فقال في قصيدته وصية شهيد والتي رفع من خلالها تحية اكبار للشهداء الذين سطروا بدمائهم الذكية تراب الوطن الغالي “أكرم بذكرهم نور لنا سطع لما اناخوا رحال الركب وانبجست انوارهم بنواحي الكون فالتمع” .

وفي قصيدة أخرى تغزل الشاعر بمحبوبته التي أبرت جسده وشغلت فكره بجمالها وحسنها حتى لكأنها سرقت منه كل ماهو خفي بداخله.

واطلت الأنثى بصوتها الرقيق الذي تجلى بعدة قصائد القتها الشاعرة نوار الاسعد التي تمتلك أرثاً لغوياً فاضت به كلماتها المعبرة فقالت في قصيدتها بحر الحنين
“دنوت وقد تملكني انشغال ..فهام قلبي واغراه الوصال تسامى الحب في بوح رحاب..فرق الوجد واستهوى الجدال”.

وفي قصيدتها الثانية صديقتي والنار تفيض مشاعر الشاعرة عطاء فتغدق بها في بحر تائه من الآمال والأحلام الطامحة إلى العلياء رغم السواد الموجع .

حنان سويد

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

سيزهر الجرح انتصارا.. أمسية شعرية بحمص

حمص-سانا انتصرت القصيدة وتلاشى الألم ليتحول إلى نبض الفرح القادم المبشر بالنصر في الأمسية الشعرية …