هولاند يدعو إلى التنسيق بين مختلف أجهزة الأمن الفرنسية لمواجهة التهديدات الإرهابية

باريس – سانا

دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى تنسيق تام بين مختلف أجهزة الأمن في البلاد في مجال مكافحة الإرهاب.

ونقلت وكالة فرانس برس عن هولاند قوله خلال حفل لإحياء الذكرى السنوية الأولى للاعتداء على صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية “أنه في مواجهة تهديد الإرهابيين من الضروري أن يعمل كل جهاز من شرطة واستخبارات وجيش بتنسيق تام وبأكبر شفافية ممكنة وأن يتشاركوا بكل المعلومات التي يملكونها”.

بدورهم أفاد مقربون من هولاند بأنه طلب إعداد مشروع قانون لتشديد القانون الجزائي لمحاربة الجريمة المنظمة والإرهاب بمزيد من القوة.

وبحسب هؤلاء فإن من بين أبرز إجراءات مشروع القانون الذي سيناقشه مجلس الوزراء في شباط المقبل تخفيف قواعد التدخل المسلح لعناصر الشرطة وهو ما تطالب به قوات الأمن منذ فترة طويلة وتوسيع إمكانيات البحث والتحري وعمليات الدهم الليلية.

وستعزز هذه التدابير بطريقة دائمة الأدوات والوسائل الموضوعة في تصرف السلطات الإدارية والقضائية الفرنسية بمعزل عن الإطار المؤقت لحالة الطوارئ التي أعلنت بعد اعتداءات الـ13 من تشرين الثاني على أن تنتهي مبدئيا أواخر شباط القادم.

يذكر أن فرنسا تعرضت لاعتداءات إرهابية أسفرت عن سقوط 147 قتيلا ومئات الجرحى كانت بدايتها بالاعتداء على مجلة شارلي إيبدو في كانون الثاني من العام الماضي فيما كان أعنفها الهجمات على استاد ومقاه وغيرها في باريس في الثالث عشر من تشرين الثاني الماضي وأوقعت نحو 130 قتيلا وعشرات الجرحى وتبناها تنظيم “داعش” الإرهابي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

هولاند يعلن عدم ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة في فرنسا

باريس-سانا أعلن الرئيس الأقل شعبية في تاريخ رؤساء فرنسا فرانسوا هولاند أنه لن يترشح لولاية …