الشريط الإخباري

معرض فني لطلاب مركز الفنون التشكيلية في ثقافي شهبا

السويداء-سانا

افتتح المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا بالسويداء معرضا فنيا لطلاب مركز الفنون التشكيلية بالمركز ضم نحو 70 لوحة مرسومة بمختلف التقنيات اللونية قدمها 11 شابا وشابة جسدوا خلالها موضوعات تتعلق بالطبيعة الصامتة والآثار والتراث والطبيعة إضافة لمجموعة وجوه إنسانية.

وبين مدير المركز الثقافي في شهبا مرعي ركاب في تصريح لمراسل سانا أن المعرض تأكيد على رسالة الفن التي تعكس الإبداع الإنساني وتعبر عن روح طموحة وضرورة حياتية ووسيلة لحفظ الهوية كما تعكس لونا جميلا من ألوان الثقافة الإنسانية.

sana777

بدورها أوضحت المشرفة على المعرض إلهام جزان أن المعرض يشكل خطوة مهمة لطلاب مركز الفنون التشكيلية بعد إنجاز مرحلة التدريب اللازمة لهم بغية إفساح المجال أمامهم لعرض أعمالهم وإبراز المهارات الفنية التي اكتسبوها وتحفيزهم وتشجيع المواهب الفنية لتطوير مستواها.

ولفتت الشابة رشا ياغي إلى مشاركتها بالمعرض بتسعة أعمال متنوعة مستخدمة الألوان الزيتية والمائية والفحم مبدية سعادتها بالمشاركة في المعرض لتقديم الأعمال الفنية والترويح عن نفوس الناس خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يعيشونها.

وبين الشاب مؤيد العقلة أن المعرض الذي يعد الجماعي الثالث بالنسبة له يشكل انطلاقة له للقيام بمعرض فردي خلال الفترة القريبة القادمة منوها بأنه قدم 12 لوحة عبر خلالها عن حالات إنسانية وطبيعية.

sana888

يذكر أن مركز الفنون التشكيلية في ثقافي شهبا تأسس عام 2003 ويخضع فيه المتدربون لدورات على أربعة مستويات بمعدل 6 أشهر للمستوى الواحد على أن يمنح بنهايتها شهادة مصدقة أصولا.

عمر الطويل

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).