ورشة تدريبية لمنظمة الطلائع في طرطوس

طرطوس – سانا

تركزت ورشة العمل التدريبية المركزية لكوادر الوحدات البيئية الطليعية التي تقيمها منظمة طلائع البعث بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون البيئة في طرطوس اليوم حول تمكين أطفال المنظمة من المشاركة في الاصحاح البيئي والتخطيط للمشاريع والمبادرات التنموية وذلك بمشاركة 60 متدربا من أفرع المنظمة في طرطوس ودمشق وريفها واللاذقية ودرعا والسويداء وتستمر لمدة خمسة ايام.

14وبيّن رئيس المنظمة الدكتور عزت عربي كاتبي خلال افتتاح الورشة أهمية الدورة في تهيئة الكوادر المشرفة على الوحدات البيئية من خلال تزويدهم بالمعلومات والخبرات المناسبة لتعليم الأطفال وتمكينهم سلوكيا ليكون ذلك جزءا من شخصيتهم بما يسهم في تنشئة سليمة للأطفال.

ونوه عربي كاتبي بالدور التكاملي بين منظمة الطلائع ووزارة الدولة للشؤون البيئية وخاصة في ظل الأزمة التي أجبرت الكثيرين على اتباع
سلوكيات بيئية خاطئة كقطع الأشجار بغرض التدفئة ما يجعل أهمية تقويم سلوك الأفراد ضرورة ملحة للحيلولة دون جعل هذه السلوكيات اعتيادية ونمطية.

بدورها أكدت مديرة التوعية والإعلام البيئي في وزارة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة سحر عمران أن الهدف من الدورة تعزيز المفاهيم الخاصة بالحفاظ على البيئة لدى الاطفال من خلال المبادرات والمشاركة في اتخاذ القرار.

وبيّن عضو قيادة المنظمة رئيس مكتب التقانة والإعلام وضاح سواس في تصريح لـ مراسل سانا أن الورشة تستهدف 68 وحدة بيئية في سورية تمهيدا لانطلاق البرامج والانشطة فيها، مشيرا إلى أن المنظمة بصدد التوسع في أعمال هذه الوحدات ودعمها بالمستلزمات.

وأشار عضو قيادة فرع المنظمة بطرطوس رئيس مكتب التقانة والإعلام عدنان ابراهيم إلى أن الورشة تركز على تعزيز مفهوم مشاركة الطفل في اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب وتعويده على العمل الجماعي والتطوعي للمساهمة مستقبلا في إعادة إعمار الوطن، موضحا أن نشاطات اليوم الأول تضمنت مادة فيلمية تعليمية حول السلوكيات البيئية السليمة بالمقارنة مع أخرى مغلوطة والسبل التربوية المثلى لتقويمها.

ولفتت عضو قيادة فرع المنظمة باللاذقية ساميا صنين إلى أنه تم افتتاح ست وحدات بيئية في المحافظة موءكدة دور هذه الوحدات في تعزيز مفهوم البيئة لدى الأطفال من خلال إقامتها نشاطات متنوعة كالمعارض العلمية البيئية المتضمنة رسوم الأطفال وتدوير التوالف البيئية والتشجير ضمن الوحدات.

وأشار مدير وحدة آمنة الزهرية البيئية في دمشق يامن مرزوق إلى أنه يسعى إلى تطبيق ما تعلمه في الورشة على الحدائق المدرسية الخمس التي يشرف عليها مؤكدا الدور المهم الذي تلعبه هذه الحدائق في المدارس لما توفره من وسائل ايضاحية تعليمية فضلا عن أهميتها من الناحية البيئية والصحية والجمالية.

يُشار إلى أن منظمة طلائع البعث أقامت في تشرين الثاني من العام الماضي ورشة مركزية للإعلامي الصغير في قاعة المؤتمرات بمعهد التقانة الفندقي بطرطوس بعنوان “إعلامي صغير وغدا إعلامي كبير” بمشاركة 25 رائدا طليعيا في مجال الإعلامي الصغير و 20 مشرفا من فروع طرطوس وحمص واللاذقية وحماة وحلب.
تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency