المفتاح : خطة مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في القيادة القطرية لحزب البعث تتناسب مع التحدي الذي تواجهه سورية

دمشق-سانا

تركز الاجتماع الذي عقد اليوم في مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي على مشروع خطة المكتب لعام 2016وسماتها ومصادرها وأهدافها وعناوينها الفكرية والثقافية وآليات وأدوات تنفيذها ومجالاتها على مستوى الفروع.

وذكر عضو القيادة القطرية لحزب البعث رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الدكتور خلف المفتاح أن الخطة تعتمد على معايير واضحة ودقيقة تحدد عناصر العمل المستقبلي وتستمد أهميتها من التشاركية والمبادرات والأفكار الخلاقة للنقابات المهنية والمنظمات الشعبية والجهات المعنية مؤكدا أهمية تطوير أساليب العمل الحزبي والوصول لأهداف الخطة بأفضل وأقصر الطرق ومشيرا إلى أن الخطة سيتم إقرارها لاحقا بعد النقاشات وطبعها وتوزيعها.

وأوضح المفتاح أن الخطة تتضمن ثوابت ومتغيرات وتكتيكات مرحلية تتناسب مع طبيعة التحدي القائم الذي تواجهه سورية وهو الإرهاب.

وحول عناوين الخطة أشار المفتاح إلى أنها تتضمن التأكيد على “تكريس ثقافة الاعتزاز بالجيش العربي السوري والمقاومة وثقافة التنوير والانفتاح والتناغم وتعزيز مفهوم المواطنة والروح الوطنية ومحاربة الفساد ومحاسبة المقصرين وتعزيز ثقافة النزاهة والقانون والنظام والنقد والنقد الذاتي” مشددا على ضرورة الاستمرار بالتركيز على أن العدو الصهيوني هو العدو الأول والأهمية القصوى لاستعادة الأراضي العربية المحتلة.

من جانبه أشار الدكتور علي دياب مدير مدرسة الاعداد الحزبي المركزية إلى النتائج الإيجابية التي خلصت إليها دورة الاعداد المركزي الأخيرة مبينا أن هناك “الكثير من الآمال المعقودة على المدرسة لتصبح أكاديمية عليا مستقبلا”.

بدوره طالب اللواء حسان معروف معاون وزير الداخلية بالتركيز على “موضوع هجرة الشباب والعقول من سورية” وعلى “ثقافة التطوع بشكل إرادي في صفوف الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي من خلال ندوات حوارية بهذا الشأن”.

وفي رده على مداخلات رؤساء مكاتب الإعداد في عدد من المحافظات اكد المفتاح أهمية تعزيز ثقافة التطوع منبها إلى أن الإرهابيين الذي هزموا في المعارك بمواجهة الجيش العربي السوري وحلفائه وأصدقائه يحاولون التشويش على الانجازات الوطنية للشعب السوري من خلال الحملات الاعلامية المضللة.

وفي ختام الاجتماع شدد المفتاح على أن روح التحدي والثبات لدى القيادة والجيش والشعب في سورية تقف وراء الانتصارات التي تتحقق على مساحة الوطن إلى جانب مساندة حلفاء سورية وأصدقائها لها معربا عن إيمانه “بأن العام 2016 سيكون عام الانتصار بشكل كامل على الإرهاب وداعميه الغربيين والإقليميين”.

حضر الاجتماع معاونو عدد من الوزراء وممثلون عن منظمات شعبية ونقابية وفعاليات حزبية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

من إحياء أبرشية حلب الذكرى 109 لمجازر الإبادة السريانية

تصوير: فراس اليوسف