زراعة السويداء تنظم عقود عمل موسمية ل150 حارسا لحماية الحراج

السويداء-سانا

نظمت مديرية زراعة السويداء عقود عمل موسمية لأكثر من 150 حارسا في عدد من المواقع الحراجية بالمحافظة لحماية الأشجار من التعديات ووضع حد للمخالفات المتعلقة بقطعها وتشويهها.

وقال رئيس دائرة الحراج بالمديرية المهندس أنس أبو فخر في تصريح لمراسل سانا اليوم إن مدة العقود شهران وان الدائرة ستعمل خلال الفترة القريبة القادمة على إعادة إغلاق بعض الطرق ضمن المواقع الحراجية التي تم فتحها من قبل المخالفين.

وتبلغ مساحة الثروة الحراجية بالسويداء 12031 هكتارا.

من جهة ثانية وضعت دائرة التدريب والتأهيل بالمديرية في خطتها للعام الحالي تنفيذ 33 دورة تدريبية يستفيد منها نحو 650 مهندسا وفنيا زراعيا وعاملا إداريا من كوادرها بهدف رفع السوية المهنية وأداء العمل.

وبينت رئيسة الدائرة المهندسة حنان صيموعة أن الدورات تشمل جملة من المسائل الفنية الزراعية النباتية والحيوانية والموضوعات الإدارية والحاسوبية يجري فيها تطبيق آليات تعتمد البحث العلمي وتركز على الجانب العملي لتعميق المفهوم النظري وتحفيز المتدربين والمدربين إضافة إلى إقامة دورات مركزية أخرى تحدد مواعيدها ومواضيعها على مدار العام.

ودعت صيموعة إلى توفير وسيلة نقل جماعية للمستفيدين من الدورات وزيادة الاعتمادات لمستلزمات التدريب ورفع التعويضات المخصصة للمدربين والكوادر الإدارية العاملة بالدائرة.

ونفذت دائرة التدريب والتأهيل في مديرية زراعة السويداء العام الماضي 44 دورة تدريبية استفاد منها 636 متدربا .

انظر ايضاً

زراعة السويداء: انتهاء بيع غراس الأشجار المثمرة للموسم الحالي

السويداء-سانا أنهت مديرية الزراعة بالسويداء عمليات بيع غراس الأشجار المثمرة للموسم الحالي