الشريط الإخباري

كليتشدار أوغلو: أردوغان عدو للحرية والديمقراطية في تركيا ويعمل على إقامة نظام فاش

أنقرة – سانا

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو أن رئيس النظام التركي رجب أردوغان هو عدو للديمقراطية وكل أنواع الحريات وفي مقدمتها حرية الإعلام في تركيا.

واعتبر كليتشدار أوغلو أن اعتقال رئيس تحرير صحيفة جمهورييت جان دوندار ومدير مكتبها في أنفرة أردوم غول ظاهرة خطيرة جدا لأن المحكمة أصدرت قرار الاعتقال بناء على شكوى شخصية من اردوغان الذي أعلن أكثر من مرة أنه سينتقم من دوندار بسبب نشره صور الأسلحة والمعدات العسكرية التي كانت على متن شاحنات المخابرات التركية وهي في طريقها إلى التنظيمات الإرهابية في سورية.

يشار إلى أن النيابة العامة الخاضعة لسيطرة أردوغان دعت إلى الحكم بالسجن المؤبد على دوندار وغول بسبب نشرهما فيديوهات توثق إرسال أردوغان أسلحة إلى الإرهابيين في سورية عبر شاحنات رغم أنها مساعدات إنسانية وبإشراف جهاز المخابرات التركي.

وأوضح كليتشدار أوغلو أن أردوغان يسعى لإسكات جميع وسائل الإعلام المعارضة له بكل الوسائل ويعمل على إقامة نظام فاش لا مكان فيه لأي صوت معارض ولا يحترم الدستور وبات يسيطر على جميع مؤسسات ومرافق وأجهزة الدولة وفي مقدمتها القضاء والمخابرات ويخطط الآن لتغيير النظام السياسي بحيث يصبح الحاكم المطلق للبلاد.

وأشار كليتشدار اوغلو إلى أن المعارضة التركية ستواصل التصدي لمساعي اردوغان وسياساته الخطيرة على الصعيدين الداخلي والخارجي معربا عن استغرابه من صمت العواصم الغربية تجاه هذه السياسات المعادية لأبسط معايير حقوق الإنسان والديمقراطية.

وكان نظام أردوغان حكم صباح اليوم بالسجن لمدة عامين على النائب السابق عن حزب الشعب الجمهوري حسين أيجون بتهمة إهانة رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية الإخواني أحمد داود اغلو من خلال وصفه بأنه محب لتنظيم داعش الإرهابي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كيليتشدار أوغلو يتوقع إجراء انتخابات مبكرة في تركيا

أنقرة-سانا توقع رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو إجراء انتخابات مبكرة بالبلاد …