إدانات عربية للتفجيرات الإرهابية بالسيدة زينب: لا حل مع الإرهابيين إلا اجتثثاهم

بيروت – القاهرة – سانا

تواصلت الإدانات للتفجيرات الإرهابية التي استهدفت أمس منطقة السيدة زينب بريف دمشق وراح ضحيتها عشرات الشهداء، حيث أدانت حركة أمل اللبنانية هذه التفجيرات الإرهابية ومثيلاتها التي وقعت في السعودية والعراق ومصر.

وقال المكتب السياسي للحركة في بيان له اليوم: إن الإرهاب إنما يستهدف المنطقة بدولها ومجتمعاتها وهو نفذ على التوالي إرهابه التهجيري ضد المدنيين في سورية والعراق واستهدف بمذابحه مساحة واسعة في العراق واستهدف لبنان بالتفجيرات وهو اليوم يحاول اغتيال الأمن في مصر ويستهدف مكونات المجتمع الليبي السياسية.

ودعت الحركة كل القوى السياسية الحية في المنطقة والعالم إلى وضع ميثاق لمواجهة الإرهاب وتوحيد جهودها في مواجهته.

من جانبه، استنكر تجمع العلماء المسلمين في لبنان التفجيرات الإرهابية في السيدة زينب ووصفها بالآثمة .

وأشار التجمع في بيان له اليوم إلى أن “الارهابيين التكفيريين عودونا أنه في كل مرة تكون هناك محادثات أو حوار سواء في فيينا أو جنيف يبادرون للقيام بعمل إرهابي” مؤكداً أن “لا حل مع الإرهابيين إلا بالعمل على اجتثاثهم من جذورهم والقضاء عليهم وأن الحل السياسي يأتي بعد الانتهاء منهم”.

كما أدان المؤتمر الشعبي اللبناني التفجيرات الإرهابية التي استهدفت منطقة السيدة زينب ومساجد في السعودية والعراق مؤكدا أنها من “صناعة قوى جاهلية تتغذى من فكر صهيوني ومغولي ولا علاقة لها بالإسلام”.

ولفت المؤتمر الشعبي في بيان له اليوم إلى أن “تصاعد جرائم قوى التطرف الجاهلي، يشير إلى عجزها عن تحقيق أهدافها المتوحشة وخاصة إشعال الفتن ولذا تحاول يائسة عرقلة الحلول السياسية” مشدداً على أن “الصمت على جرائم قوى التطرف الجاهلي وكذلك عدم التصدي الفاعل لها يصب في صالح مرتكبيها وداعميهم من الصهاينة وأصحاب مشروع الشرق الأوسط الكبير”.

من جهته، استنكر نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان بشدة التفجيرات الإرهابية التي ضربت منطقة السيدة زينب.

وأشار قبلان في بيان له إلى أن وحدة السوريين واتفاقهم واجراء المصالحات في المناطق تشكل أفضل رد على العمليات الإرهابية.
كما أدان الشيخ نبيل قاووق نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله التفجير الإرهابي الإجرامي الذي ارتكبته العصابات الإرهابية التكفيرية بالأمس في السيدة زينب واستهدف الناس والأطفال والرجال الأبرياء.

وقال قاووق في كلمة اليوم: إن العصابات الإرهابية التكفيرية التي تحاصر نبل والزهراء وكفريا والفوعة ودير الزور وتجوع من تبقى فيها من أهلها مدعومة مالياً وسياسياً وإعلامياً من النظام السعودي الذي أمدها بصواريخ الـ” تاو” من مخازن جيشه محملا النظام السعودي مسؤولية عقيدة الإرهاب التكفيري.

كما أدان رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي عضو جبهة العمل الإسلامي واتحاد علماء بلاد الشام الشيخ هاشم منقارة التفجيرات الإرهابية التي وقعت في حي السيدة زينب ووصفها بالعمل الإجرامي المدان.

وقال منقارة في تصريح له اليوم : في الوقت الذي نتطلع فيه إلى حوار سوري – سوري بدعم من دول العالم كله لإيجاد حل لما يجري في سورية وقع هذا التفجير الإرهابي المدان الذي ذهب ضحيته المزيد من الأبرياء، مؤكداً أن “تفشي ظاهرة التطرف والإرهاب باتت تتطلب تعاوناً جماعياً للحد من طغيانها”.

بدوره، أدان السيد الطاهر الهاشمي عضو المجمع العالمي لأهل البيت ونقيب أشراف البحيرة في مصر التفجيرات الإرهابية التي وقعت في السيدة زينب بريف دمشق، مؤكداً أن هذه العمليات الإرهابية لن تزيد الجيش العربي السوري إلا صمودا وإصرارا على الانتصار الكامل ودحر العصابات التكفيرية.

وقال الهاشمي في تصريح خاص لمراسل سانا بالقاهرة: إن وقوف الجيش العربي السوري ضد الارهاب على مدى سنوات طويلة وإفشال مخطط الإرهاب الصهيوني -الأمريكي نيابة عن العالم جعل الإرهابيين يعملون بعشوائية متخبطة محاولين قتل الأبرياء وتفجير مساكنهم .

وأكد الهاشمي أن هذا التفجيرات الإرهابية الأخيرة في السيدة زينب تدل دلالة واضحة مما لا يدع مجالا للشك عن قرب نهاية عصابات المرتزقة على يد الجيش العربي السوري والمقاومة اللذين يعرفان طريقهما الصحيح ويدركان من هو عدوهما.

القيادة القطرية لحزب البعث في اليمن: لن تنال من صمود الشعب السوري المقاوم

في صنعاء أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن التفجيرات الإرهابية.

وأكدت القيادة في بيان لها اليوم إن التفجيرات الإرهابية في منطقة السيدة زينب جريمة أخرى ارتكبتها القوى الظلامية التكفيرية الوهابية التي مارست أبشع الجرائم ضد سورية المقاومة في إطار المؤامرة الكونية على سورية التي ترعاها أمريكا والعدو الصهيوني وحلفاؤهما بتمويل من بني سعود.

وشددت القيادة في بيانها على أن هذه الجرائم لن تنال من صمود الشعب السوري المقاوم منوهة بأن الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش العربي السوري أحبطت أعداء سورية في الداخل والخارج وأربكتهم.

وكان أكثر من 50 مواطنا استشهدوا وأصيب أكثر من 100 بجروح أمس جراء استهداف ارهابيين تكفيريين بسيارة مفخخة حافلة لنقل الركاب في منطقة كوع سودان فى السيدة زينب تبعها تفجير إرهابيين انتحاريين نفسيهما بحزامين ناسفين عند تجمع المواطنين لإسعاف الجرحى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency