موقع تشيكي: أردوغان هو أكبر محرض على الحرب على سورية

براغ-سانا

أكدت هيئة التحرير في موقع قضيتكم تسي زد الالكتروني التشيكي أن رئيس النظام التركي رجب أردوغان هو أكبر محرض على الحرب على سورية، مشيرة إلى أنه كحاكم عثماني جديد يدعم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية ليس في سورية فقط وإنما في مصر أيضا.

وأوضحت الهيئة في مقال لها اليوم أن أردوغان لا يتورع عن تقديم الدعم لأي من الإرهابيين الآخرين ضد النظام العلماني في سورية بعد فشل جماعة الاخوان المسلمين في تنفيذ مخططاتها في بداية الأحداث فيها.

وأشارت إلى أن التوتر الذي يعيشه أردوغان الآن يمكن تفهمه لأن مجال المناورة يضيق أمامه كما أنه لا يمتلك الشجاعة للتدخل بشكل صريح في الحرب على سورية لأنه في النهاية سيواجه الجيش العربي السوري والقوى الموءازرة له إلى جانب القوة الروسية.

ولفتت الهيئة إلى أنه بعد الإنجازات الأخيرة للجيش العربي السوري ولا سيما في حلب حيث يتلقى الارهابيون الدعم القوي من أردوغان وتحول التطورات العسكرية باتجاه اخر بدأ الاتحاد الأوروبي يدرك أنه يتوجب عليه وباي ثمن كان انهاء الحرب على سورية عبر الحوار بين الحكومة السورية و”المعارضة” وليس عن طريق إغراق البلد بالفوضى كما حصل في ليبيا.

ودعت نظام أردوغان إلى الاهتمام بمشاكل بلاده الداخلية وخاصة قضية الأكراد التي لا يجيد التعامل معها سوى بالطرق الامنية والعسكرية.

وكان المحلل العسكري التشيكي مارتين كوللير أكد أمس في حديث لموقع أوراق برلمانية الالكتروني أن نظامي أردوغان وبني سعود وبعض الدول العربية تدعم الإرهاب في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency