وزارة الدفاع الروسية تعلن بدء اختبار مفاجىء لقوات المنطقة العسكرية الجنوبية

موسكو-سانا

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن القوات الروسية بدأت اليوم اختبارا مفاجئا للاستعداد القتالي في المنطقة العسكرية الجنوبية وكذلك في بعض وحدات قوات الإنزال والنقل الجويين.

ونقل موقع روسيا اليوم عن شويغو قوله خلال اجتماع ” إن الاختبار المفاجئ للاستعداد القتالي للقوات على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي الغربي بدأ بأمر من القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية “مضيفا.. “يجب اتقان جميع المهمات التي تنفذها القوات وهيئات القيادة بما في ذلك تلك المتعلقة بمكافحة الهجمات الإرهابية وإزالة آثار الكوارث الطبيعية والتقنية” إلى جانب ضرورة تقييم قدرات القوات على المناورة.

وتابع شويغو.. إن قوات أسطولي البحر الأسود وبحر قزوين ستقوم خلال الاختبار المفاجئ بتنفيذ مختلف المهمات العملية في مياه البحر.

وأوضح شويغو أن قائد القوات الجوية الفضائية الروسية الجنرال فيكتور بونديريف سيقوم بتفقد الجيش الرابع للقوات والدفاع الجويين للتأكد من استعداد الطيران وقوات الدفاع الجوي للتصدي لضربات العدو وحماية منشآت حكومية وعسكرية وسيراقب التدرب على نقل القوات
وتوجيه ضربات جوية.

وكان المكتب الصحفي لأسطول الشمال الروسي أعلن أمس أن طواقم سفينة الأميرال كولاكوف الروسية لمكافحة الغواصات أجرت مناورات في مياه البحر المتوسط تدربت فيها على استخدام وسائط الدفاع الجوي لكشف الأعمال التخريبية والوقاية منها دون الاستخدام الفعلي لأسلحة السفينة.

القوات الروسية تختبر جيلا جديدا من المدرعة بوميرانج

كما  أعلن أليكساندر كراسوفيتسكي رئيس شركة الصناعة العسكرية الروسية المصنعة لمدرعة نقل الجنود “بوميرانج” اليوم عن خضوع هذه الآلية التي توصف بـ “المدرعة التي لا تقهر” لاختبارات أولية قبل وضعها في الخدمة .

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن كراسوفيتسكي قوله إن مركبة بوميرانج من الجيل الجديد تعد الأفضل من حيث التسليح ومن حيث الحماية كما تمتلك نظام تحكم متقدم و تفوق مثيلاتها من المركبات الاجنبية التي كانت تعد الأفضل.

كما تتمتع بعدة ميزات تمكنها من لعب دور ناقلة للجنود وحاملة للصواريخ المضادة للدبابات بالإضافة إلى استخدامها كقاذفة صواريخ للدفاع الجوي و سيارة إسعاف مصفحة كما تستخدم كحاملة قذائف ومركبة دعم لإطلاق النار.

وأضاف كراسوفيتسكي إن هناك الكثير من الاطراف الاجنبية المهتمة بشراء مدرعة بوميرانج وفي حال حصلنا على موافقة رسمية من الحكومة سنكون على استعداد لبيعها.

وستحل المدرعة الجديدة مكان المدرعات الروسية القديمة مثل بي تي أر 82 أ .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شويغو: خسائر قوات كييف منذ بداية هذا العام أعلى بثلاثة أضعاف من خسائرها بالفترة نفسها من العام الماضي

موسكو-سانا كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن خسائر قوات كييف بلغت منذ بداية العام …